السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينها تناول الأدوية.. أسباب وراء رؤية الكوابيس في النوم

النوم
كايرو لايت
النوم
الخميس 08/يوليو/2021 - 11:54 م

يعتقد الكثير من الناس أن الشباب هم فقط من يكونون عرضة للكوابيس، وهذا ليس صحيحًا، فالكوابيس التي تعني الأحلام  المخيفة يمكن أن تكون متكررة في أي عمر أو لشخص مرتبط بالقلق أو أحداث مرعبة في الماضي، وإذا كانت هذه الكوابيس منتشرة جدًا، فأنت بالتأكيد تعاني من اضطراب الكوابيس بسبب الآتي:

·       الإجهاد، إذا كنت غير سعيد أو متوتر أو قلق في حياتك اليومية، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث كوابيس بشكل كبير بسبب حالة صحتك العقلية غير المتوازنة، فمن المرجح أن يصاب الشخص المصاب بالتوتر المزمن باضطرابات الكوابيس.

·       الانغماس في غفلة قبل النوم، حتى لو لم تكن متوترًا أو تشاهد أفلام الرعب ولكن ما زلت تعاني من كوابيس غير مناسب، فقد يكون ذلك بسبب عادات الأكل أو الشرب قبل النوم، وتجنب الإفراط في تناول الطعام قبل النوم لأنه يزيد بشكل كبير من عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويزيد من نشاط الدماغ.

·       دورة نوم متوازنة، يمكن أن يكون سر تجنب الكوابيس في الالتزام بروتين نوم متوازن، وحاول تضمين ممارسات النظافة مثل الاستحمام والتنظيف بالفرشاة قبل النوم، من أجل تهدئة واسترخاء جسمك للاستعداد لنوم جيد ليلًا، وتأكد من تجنب الأنشطة غير الضرورية مثل الشراهة عند مشاهدة الأفلام في الليل، مما يمكن لعادات النوم المبكرة أن تقلل بشكل كبير من المشاكل المتعلقة بالنوم.

·       الاسترخاء والتأمل قبل النوم، تأكد من تخفيف الإجهاد طوال اليوم من خلال التأمل واليوغا، وحاول القيام ببعض تمارين التنفس الفعالة لتهدئة الجسد وزفير التوتر، وهذا هو أفضل أسلوب لتنظيم صحتك العقلية وتقليل الكوابيس المزمنة.

·       تحليل الأدوية، إذا كنت تتناول بعض التأمل أو المخدرات، فحاول تحليل الكمية أو الدواء الذي يسبب لك الكوابيس الرهيبة أو البحث عن بديل لهذا الدواء مع مثل هذه الآثار الجانبية غير المرغوب فيها.

تابع مواقعنا