الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع الطلب على الوحدات العقارية في شرق القاهرة

الاستثمار العقاري
اقتصاد
الاستثمار العقاري - أرشيفية
الجمعة 09/يوليو/2021 - 04:35 ص

كان قد "حافظ سوق العقارات المصري على مكانته بل وحقق نموًا في بعض القطاعات؛ كما هو الحال بالنسبة لسوق العقارات السكنية، حيث ظل الطلب على الوحدات قويًا في جميع أنحاء القاهرة الكبرى، ليصل مخزون الوحدات السكنية الحالي إلى 7.1 مليون وحدة سكنية"، حسب تقرير حديث لإحدى الشركات العالمية في مجال الاستشارات العقارية.

 

وقدم المطورون من الشركات الخاصة مجموعة متنوعة من المشروعات متعددة الاستخدامات في كل من غرب القاهرة والقاهرة الجديدة، مما أدى إلى زيادة كبيرة في حجم المعروض من الوحدات السكنية عالية الجودة والتي شكلت نحو 1.0٪ من إجمالي المعروض في عام 2020"

 

الاستثمار في شرق القاهرة

 

ويتجه معظم المستثمرين العقاريين للاستثمار في شرق القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة، تماشيا مع خطة الدولة لإنشاء عاصمة جديدة في شرق القاهرة.

 

وأطلقت شركة "ذا مارك " للتطوير العقاري، إحدث مشروعاتها العقارية فى السوق في  مدينة القاهرة الجديدة باستثمارات ملياري  جنيه ضمن خطتها التوسعية فى السوق ونمو محفظة مشروعاتها بمنطقة شرق القاهرة.

 

وقال عمرو بدر رئيس مجلس إدارة شركة "ذا مارك " للتطوير العقارى، إن مشروع الشركة الجديد  فى القاهرة الجديدة يطور على مساحة 20 فدانًا، ويضم فيلات مستقلة متنوعة المساحات،  ومن المقرر أن يتم تنفيذ المشروع خلال عامين، وفقًا للبرنامج الزمنى الذى وضعته الشركة.

 

ولفت بدر إلى الشركة تسعى دائمًا، للبحث عن الشراكات الناجحة، ونمو محفظة مشروعاتها، عبر دراسة الفرص الإستثمارية المتاحة، والتى تتناسب مع استراتيجيتها التوسعية، كما تستهدف التوسع بمشروعاتها فى المناطق الجاذبة للفرص الاستثمارية، ومنها منطقة غرب القاهرة والجلالة والسخنة، بالإضافة إلى الساحل الشمالى والعلمين الجديدة.


ومدينة العلمين الجديدة، لاتعد  مدينة مصيفية فقط، بل هى مدينة للسكن والإقامة والعمل فى كل المجالات (الزراعة - الصناعة - السياحة - الترفيه - الخدمات)، وهى فى المقام الأول مركز إقليمى على مستوى الساحل الشمالى، وسيكون لها دور فى منظومة العمران الساحلى.

تابع مواقعنا