الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زي النهاردة.. إيطاليا تتغلب على فرنسا وتخطف لقب كأس العالم بعد “نطحة” زيدان (فيديو)

تتويج إيطاليا بكأس
رياضة
تتويج إيطاليا بكأس العالم 2006
الجمعة 09/يوليو/2021 - 10:13 ص

يُوافق اليوم الجمعة، الذكرى الخامسة عشر، على فوز المنتخب الإيطالي ببطولة كأس العالم 2006، بعد المباراة التاريخية أمام نظيره الفرنسي، والتي انتهت بركلات الجزاء الترجيحية.

ودخل الأتزوري المباراة، بعد الفوز على الماكينات الألمانية في الدور نصف النهائي بهدفين نظيفين، فيما صعدت كتيبة الفرنسي زين الدين زيدان إلى الدور ذاته، بعد التغلب على البرتغال بهدف نظيف.

وشهدت المباراة ندية وإثارة كبيرة، حيث افتتح زين الدين زيدان التسجيل في الدقيقة 7 من عمر المباراة عن طريق ركلة جزاء، قبل أن يعدل ماتيرازي مرتكب ركلة الجزاء، النتيجة للطليان، بعد 12 دقيقة عن طريق رأسية متقنة.

اللقطة الأبرز في المباراة، هي طرد النجم زين الدين زيدان، بعد واقعة "النطح" الشهيرة، التي وجهها للمدافع الإيطالي ماتيرازي، في الأشواط الإضافية للمباراة، ليذهب زيدان، وتذهب معه أحلام التتويج الثاني للديوك.

نطحة زيدان الشهيرة
طرد زيدان

امتدت المباراة للأشواط الإضافية، ثم ركلات الجزاء، التي ابتسمت للطليان بعد الفوز بنتيجة 5-3، في أعقاب إهدار النجم تريزيجيه ركلة جزاء حرم بها منتخب بلاده من التتويج.

واستطاع المنتخب الإيطالي، الثأر من نظيره الفرنسي، الذي حرمه من التتويج ببطولة يورو 2000، ليسجل اللقب الرابع في بطولة كأس العالم.

تابع مواقعنا