الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تعليم الإسكندرية" تنهي استعداداتها لاستقبال 46 ألف طالب للثانوية العامة غدًا

صورة أرشيفية
محافظات
صورة أرشيفية
الجمعة 09/يوليو/2021 - 11:25 ص

أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية استعداداتها لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، غدًا السبت، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة، ومنع مكبرات الصوت في الشوارع أمام اللجان من الباعة الجائلين؛ حفاظا على راحة الطلاب وتركيزهم. 

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، في بيان صحفي، إنه شدد على جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بضرورة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2020/2021 التي من المقرر أن تبدأ غدًا السبت 10 يوليو وتنتهي يوم 2 أغسطس المقبل.

وأكد محافظ الإسكندرية ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الشؤون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات.

ووجه المحافظ بضرورة متابعة الالتزام التام بتطهير وتعقيم اللجان يوميًا واستخدام أكواب كرتون للاستعمال مرة واحدة للمشروبات، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة، وضرورة التنبيه على الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان بارتداء الكمامات واستخدام أجهزة الكشف الحراري لكل لجنة.

كما شدد على الحفاظ على المسافات البينية بين الطلاب، وتوفير بيئة ملائمة لأبنائنا الطلاب، وشدد على رؤساء الأحياء بضرورة الاهتمام بنظافة محيط المدارس والاستمرار في عمل حملات؛ لمنع الباعة الجائلين ومصادرة مكبرات الصوت المتسببة في الازعاج.

ولفت محافظ الإسكندرية إلى ضرورة توفير طبيب لكل لجنة في حالة الاحتياج إليه، مشددًا على ضرورة الالتزام بكافة التعليمات التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم سواء فيما يختص بالطلاب أو فيما يختص بمراقبي ومشرفي اللجان وذلك لضمان سير الامتحانات بالشكل الصحيح.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد سعد محمد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ 46481 طالبًـا منهم 20382 للشعبة الأدبية و26099 للشعبة العلمية، يؤدون امتحاناتهم أمام 113 لجنة بالإدارات التعليمية الثماني.

وأوضح أن مديرية تعليم الإسكندرية قامت بتجهيز 16 استراحة بجميع الإدارات، لافتًا إلى أنه تم توفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لزملائنا رؤساء اللجان، كما تم التنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لتوفير بيئة مناسبة لأداء الامتحانات، وتم توفير ممرات مغطاة أمام مقار اللجان.

وأشار سعد إلى أنه تم تطعيم 3720 من المكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة ضد فيروس كورونا حتى الآن، كما وصلت المخصصات الطبية والصحية التي خصصتها الوزارة لأبنائنا الطلاب وزملائنا المعلمين؛ حفاظًا على الصحة العامة وتم توزيعها على مخازن الإدارات لتوزيعها على مقار اللجان الامتحانية بكل إدارة.

وتم تزويد كل لجنة بصندوق إسعافات أولية وتم التنبيه على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتعقيم اللجان يوميًا ومراعاة المسافات البينية والتباعد الاجتماعي الآمن، وتوفير بوابات التعقيم وعدد ثلاث أجهزة للكشف الحراري على الطلاب والمعلمين بكل لجنة، وتوزيع المخصصات الطبية والصحية على الطلاب.

تابع مواقعنا