الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إشادة أمُمية بنجاح مصر في التصدي لأنفلونزا الطيور

إنفلونزا الطيور
تقارير وتحقيقات
إنفلونزا الطيور
الجمعة 09/يوليو/2021 - 02:16 م

أشادت مُنظمة الأمم المتحدة بالدور الصحي للحكومة المصرية في مُحاربة فيروس إنفلونزا الطيور، حيث تم إيقاف انتشاره بين الناس مُنذ أربعة أعوام، ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات بشرية مُنذ عام 2017، واستطاعت حاليًا وقف انتشاره بين الطيور، فقد تم تحسين عمليات الوقاية والكشف المُبكر وفق نهج مُبادرة ”صحة واحدة“ باعتبار الترابط بين صحة الحيوان والبشر والنبات والبيئة.

وأضافت المنظمة، أن مصر تمكنت من خلال توافر تدابير الأمن البيولوجي التابع لوحدة مركز الطوارئ لعمليات الأمراض الحيوانية التابع لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) من تدريب 15 ألف من العاملين البيطريين و600 من الأطباء البيطريين وأكثر من 100 من طواقم التطعيم ونحو 1000 من أصحاب المزارع الداجنة، وساهم ذلك في وقف انتشار المرض بين الطيور.

وقال الدكتور عبدالحكيم علي، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن التعاون المصري مع منظمة الفاو، ساعد في تذليل العقبات لتعزيز قُدرات الخدمات البيطرية ومكافحة إنفلونزا الطيور على مدار 14 عامًا، قطعت فيهم مصر شوطًا كبيرًا للحد من انتشار هذا المرض، فقد فقدت خلاله نحو 40 مليون من الثروة الداجنة.

وصرح نصر الدين حاج، الأمين ممثل منظمة الفاو في مصر، بأنه لا بد من مُواصلة الجهود المبذولة للحفاظ على المكاسب التي حققتها مصر في مجال مُكافحة إنفلونزا الطيور وفق نهج صحي بيطري متوازن، ومُواجهة أي سُلالات جديدة قد تظهر. 

تابع مواقعنا