السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نكشف استعدادات هيئة تنشيط السياحة لاستقبال السياح الروس (خاص)

عودة السياحة الروسية
تقارير وتحقيقات
عودة السياحة الروسية
الجمعة 09/يوليو/2021 - 03:32 م

كشفت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار استعداد هيئة تنشيط السياحة المصرية لعودة "الشارتر" الخاص بالسياحة الروسية في كل من محافظتي البحر الأحمر والغردقة.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن وزارة السياحة والآثار قامت بإعداد دليل قواعد الإجراءات الاحترازية في المُنشآت الفندقية باللغة الروسية، وذلك في إطار الاستعداد لعودة السياحة الروسية إلى مصر خلال الأيام المقبلة بعد الإعلان أمس عن فك الحظر.

من جهته قال الدكتور سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، إن عودة السياحة الروسية إلى مصر لها معنى نفسي كبير جدًا بالنسبة للمصريين، وأيضًا بالنسبة للمستهلكين السياحيين في الأسواق المختلفة، وسوف تزيل اللغط الذي كان سائدا بخصوص التأمين في المطارات المصرية وخلافه.

وأضاف البطوطي، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن الرحلة الأولى ستكون خلال الشهر الحالي وذلك حسب منظمي الرحلات الروسية، علاوة على أن السوق الروسي يمكن أن يساند الشركات والفنادق في تلك الفترة حتى تستقر الأسواق الأوروبية، حيث إن السوق الروسي لا يتأثر كثيرًا بالأحداث والتي منها الجائحة الحالية.

وأشار البطوطي إلى أن المطلوب الآن من مصر خلال الفترة الحالية والمقبلة مُراعاة مستوى الخدمات المقدمة للسائحين في الفنادق ووسائل النقل والمطارات، وكذا مستوى النظافة والتعقيم والأمور الصحية المختلفة، حيث إن السائح خلال تلك الفترة سوف يكون أكثر حساسية وملاحظة للسلبيات.

وأصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الخميس، قرارًا بإلغاء مرسوم حظر الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية.

ونُشرت وثيقة القرار عبر البوابة الرسمية للمعلومات القانونية على الإنترنت، تضمنت إلغاء العمل بمرسوم الرئيس الروسي في 8 نوفمبر 2015 رقم "553" بشأن أخذ تدابير مُعينة لضمان الأمن القومي لروسيا وحماية المواطنين الروس من الأعمال الإجرامية، وغيرها من الأعمال غير القانونية.

تابع مواقعنا