الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحذيرات من أحد برامج "آبل" يضر بالنسخ الاحتياطي

آبل
اقتصاد
آبل
الجمعة 09/يوليو/2021 - 03:52 م

حذر عدد من الخبراء من عيب محتمل قد يؤثر في مستخدمي أجهزة ماك الذين لا يزالون يعتمدون على جهاز AirPort Time Capsule للنسخ الاحتياطي من شركة آبل.

ووفق تقارير، فإنه بالرغم من أن الشركة قد أوقفت AirPort Time Capsule في عام 2018، إلا أن المنتج لا يزال قيد الاستخدام من قبل العديد من مستخدمي أجهزة ماك.

وهذا الضرر قد يؤدي وجود خلل في قرص Seagate الداخلي المتوفرة في ذلك الوقت إلى تعريض البيانات للخطر، وتم الإبلاغ عن الخبر لأول مرة من قبل شركة استعادة البيانات الألمانية Datenrettung Berlin.

واستخدمت آبل في جهاز AirPort Time Capsule قرص Seagate Grenada، ويعاني هذا القرص الآن من عيب واضح في التصميم يؤدي إلى معدلات فشل عالية بشكل غير طبيعي.

ويتكون منحدر الانتظار لهذا القرص من مادتين مختلفتين. وتتحلل هذه المواد بمرور الوقت بمعدلات مختلفة.

وينكسر منحدر الانتظار عبر نماذج القرص هذا المثبت في جهاز AirPort Time Capsule سيئ التهوية بشكل أسرع من المعتاد إلى حد ما.

ودون أي مراوح للمساعدة في الحفاظ على البرودة، فإن المنحدرات التي تحمل رؤوس القراءة والكتابة عندما لا تكون قيد الاستخدام تنفصل.

يؤدي الضرر الذي يلحق بمنحدر الانتظار إلى إتلاف وحدة الكتابة والقراءة وتشويهها بشدة في المرة التالية التي يتم فيها إيقاف وحدة القراءة والكتابة بالإضافة إلى تلف السطح الشديد لألواح البيانات.

"ايتيدا": شركة أتوس الفرنسية توسع عمليات التعهيد بمصر وتعلن تعيينات جديدة

تابع مواقعنا