الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إلغاء تراخيص 7 مطاعم لعدم قابليتها للتشغيل السياحي بالساحل الشمالي

مطاعم سياحية
تقارير وتحقيقات
مطاعم سياحية
الجمعة 09/يوليو/2021 - 03:43 م

قال عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المُنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، إن الإدارة المركزية للمُنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، قامت بإيفاد لجان تفتيش للفنادق والمطاعم الموجودة بالساحل الشمالي، وذلك تزامنًا مع بداية الموسم الصيفي.

وأوضح العاصي، أن اللجان قامت بالمرور والتفتيش على 24 فندقا و37 مطعمًا سياحيًا للتأكد من مدى التزامها بالإجراءات الاحترازية، واشتراطات سلامة الأغذية والمشروبات وجودة الخدمات السياحية المُقدمة لرُوادها.

كما تم إجراء المعاينات الخاصة بالمشروعات السياحية الجديدة والتي ترغب في العمل تحت إشراف الوزارة.

وأضاف مساعد وزير السياحة والآثار، أنه تبين التزام 18 فندقا وعدم التزام فندقين بتطبيق بعض الإجراءات الاحترازية، ما أدى إلى توجيه إنذار لهم لسرعة توفيق الأوضاع على أن يتم التفتيش مرة أخرى، وأنه إذا ثبت استمرار عدم التزامهم، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

كما قامت اللجان بمعاينة 4 فنادق جديدة تمهيدًا لإصدار التراخيص السياحية لها، مما يساعد على زيادة الطاقة الفندقية بمنطقة الساحل الشمالي ومواجهة زيادة الطلب على فنادق هذه المنطقة خاصة في فصل الصيف.

وأشار عبد الفتاح العاصي، إلى أنه بالمرور على المطاعم السياحية، تبين التزام 15 مطعمًا سياحيًا، وتم إلغاء تراخيص 7 مطاعم لعدم قابليتها للتشغيل السياحي، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد  5 آخرين لمخالفتها لشروط الترخيص الصادرة لها، والموافقة على تشغيل 3 مطاعم جديدة تمهيدًا لإصدار التراخيص السياحية لها، كما تم رصد 7 مطاعم تقوم بأعمال التجديد والتطوير تمهيدا للافتتاح، لافتًا إلى أنه سوف تقوم لجان التفتيش بإعادة المرور للمتابعة مرة أخرى لهذه المطاعم والفنادق للتأكد من تلافي الملاحظات التي تم توجيها لها.

وأوضح مساعد الوزير للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية أن مرور هذه اللجان على المُنشآت الفندقية والسياحية بمنطقة الساحل الشمالي، يأتي في إطار سعي الوزارة لإحكام الرقابة على هذه المنشآت الموسمية وتقديم مُنتج مُتميز لروادها لجذب شريحة كبيرة من المستثمرين، حيث تم تعديل مُواصفات المطاعم الموسمية ووضع اشتراطات جديدة وميسرة لها مما ساعد على سرعة الحصول على التراخيص الموسمية، والتي يتم إعطائها لمدة 3 أشهر تُجدد كل موسم.

تابع مواقعنا