الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الصحة العالمية": بيانات فاعلية "الجرعات المعززة" للقاحات كورونا محدودة

الصحة العالمية
صحة وطب
الصحة العالمية
الجمعة 09/يوليو/2021 - 06:26 م

قالت منظمة الصحة العالمية: "ليس من الواضح إذا كانت اللقاحات المعززة لـ فيروس كورونا المستجد ستكون مفيدة في الحفاظ على الحماية من الفيروس أم لا، حسب ما ذكرت صحيفة "الجارديان"، بينما أكدت شركة "فايزر" أن مناعة أي شخص تبدأ في التلاشي بعد ستة أشهر من تلقي اللقاح المضاد للفيروس.

وأوضح كبير العلماء في شركة فايزر، اليوم الجمعة، أن الشركة تخطط لمطالبة المنظمين الأمريكيين بجرعة معززة من لقاح كورونا الخاص بها خلال الشهر المقبل، بناءً على الأدلة الناشئة على زيادة خطر الإصابة مرة أخرى بعد ستة أشهر من التلقيح وانتشار سلالة دلتا شديدة العدوى.

وأفادت منظمة الصحة العالمية لوكالة رويترز، بأنها لا تعرف ما إذا كانت هناك حاجة للقاحات معززة للحفاظ على الحماية ضد كورونا حتى يتم جمع بيانات إضافية، لكن السؤال قيد الدراسة من قبل الباحثين.

وأضافت، هناك بيانات محدودة متاحة حول المدة التي تستغرقها الحماية من جرعات لقاح كوفيد 19 الحالية، وما إذا كانت جرعة معززة إضافية ستكون مفيدة ولمن.

وصرح كبير المسئولين العلميين بشركة فايرز بأن البيانات المبكرة من دراسات الشركة تظهر أن جرعة معززة ثالثة تولد مستويات من الأجسام المضادة أعلى بخمسة إلى عشرة أضعاف من بعد الجرعة الثانية، مما يشير إلى أن الجرعة الثالثة ستوفر حماية واعدة.

تابع مواقعنا