الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"رغم وفاة 10 أشخاص ملقحين".. إندونيسيا تطعم العاملين الصحيين بالجرعة الثالثة

تلقيح العاملين بالمجال
صحة وطب
تلقيح العاملين بالمجال الصحي
الجمعة 09/يوليو/2021 - 07:47 م

قالت السلطات في إندونيسيا، اليوم الجمعة، إن العاملين في المجال الصحي الذين تم تلقيحهم بالكامل بلقاح سينوفاك الصيني سيحصلون على جرعة ثالثة باستخدام لقاح موديرنا، يأتي هذا في الوقت الذي توفي فيه أكثر من عشرة أشخاص بسبب فيروس كورونا على الرغم من تلقيحهم.

وقررت إندونيسيا التي تكافح أخطر تفشٍ لها حتى الآن، بسبب انتشار سلالة دلتا الهندية، الاعتماد على لقاح سينوفاك الصيني الصنع في طرح اللقاح، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس،

ومن بين 1000 عامل في المجال الصحي ماتوا بسبب فيروس كورونا، تم تلقيح أكثر من عشرة من المتوفيين بالكامل، وفقًا لاتحاد الأطباء في البلاد، مما أثار مخاوف جديدة بشأن سينوفاك.

ومن جانبه، أكد بودي جونادي صادكين،  وزير الصحة الإندونيسي، أن الحكومة ستعطي 1.47 مليون عامل صحي دفعة إضافية باستخدام اللقاح الذي صنعته شركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية موديرنا.

وأضاف: "الجرعة الثالثة ستعطى فقط للعاملين الصحيين، لأنهم يتعرضون لمستويات عالية من الفيروس كل يوم، لذا يجب حمايتهم بأي ثمن".

وتابع: " من المقرر أن تصل 4 ملايين جرعة من لقاح موديرنا في الأيام القليلة المقبلة من الولايات المتحدة، بعدها يبدأ تلقيح الأطباء".

تابع مواقعنا