الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صاحبة مبادرة "صعيد بلا خصومات ثأرية" تتهم محافظ قنا بسرقة فكرتها (فيديو)

صفاء عسران صاحبة
محافظات
صفاء عسران صاحبة مبادرة صعيد بلا خصومات ثأرية
الجمعة 09/يوليو/2021 - 06:51 م

اتهمت صفاء عسران، صاحبة مبادرة "درع التسامح.. صعيد بلا ثأر"، اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بسرقة فكرة صعيد بلا ثأر وقنا بلا خصومات ثأرية ونسبها لغيرها.

وقالت عسران عبر فيديو نشرته على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنها صاحبة مبادرة “درع التسامح.. صعيد بلا ثأر”، والتي يتفرع منها مبادرة “قنا بلا خصومات ثأرية”، وتعمل عليها منذ عدة سنوات بدعم من اللواء مجدي القاضي مدير أمن قنا السابق، وتحت رعاية وزير الشباب والرياضة وفضيلة الشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية الأسبق ووزير التنمية المحلية ومؤسسة مصر الخير، كما أن وزيرة التضامن الاجتماعي كرمت خلال الفترة الماضية المبادرة بسبب النجاحات التي حققتها في القضاء على الثأر بمحافظات الصعيد.

وأشارت إلى أن المبادرة حصلت على إشادة من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومجلس الوزراء، الذي كلف وزير التنمية المحلية بإرسال منشور إلى جميع المحافظين لدعم المبادرة ومساندتها، مضيفة أن اللواء محافظ قنا تجاهلها ونسب المبادرة لغيرها.

وتابعت أنه بعد مذبحة أبو حزام الأخيرة أطلق محافظ قنا مبادرة قنا بلا ثأر، وعقد اجتماعا بحضور العديد من الشخصيات العامة وتجاهل دورها تماما - حسب قولها-، لافتة إلى أنها صاحبة فكرة المبادرة، وأنها مرخصة ومسجلة باسمها.

وفي وقت سابق، عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اجتماعا موسعا لبحث الأسباب الرئيسية لانتشار ظاهرة الخصومات الثأرية في المجتمع الصعيدي، والتعرف على المعوقات التي تحول دون الوصول إلى مجتمع خالي من الخصومات الثأرية، ومناقشة عدد من المقترحات والحلول التي تساهم في الحد من انتشار ظاهرة الثأر، والقضاء عليها تماما مستقبلا.

تابع مواقعنا