رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

"المفتي" يوضح الأعمال المستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 09/يوليو/2021 - 10:31 م

أوضح الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الأعمال المستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجة، مؤكدًا أنه ليس هناك أيام أفضل للعمل الصالح أكثر من هذه الأيام التي وصفها بأنها أيام “مشرفة مفضلة” والعمل فيها أحب من الله سبحان وتعالى.

وأضاف الدكتور شوقي علام، خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج “نظرة”، المذاع على فضائية صدى البلد، أن العمل الصالح يشمل كل عمل صالح، سواء من الصدقات والصوم والإكثار من ذكر الله والصلاة والسلام على رسول الله وختم القرآن الكريم، مضيفا أن العمل الصالح في هذه الأيام يتضاعف، ويجب على المسلمين أن يكثروا من الأعمال الصالحة في العشر الأوائل من ذي الحجة.

وأوضح مفتي الجمهورية، أن الإسلام يحثنا دائمًا أن ما نفعله في العموم يكون في الخير، والقرآن الكريم يحثنا على الصلاح والود والتعاون على البر والتقوى والتشارك.
وواصل أن الأجر والثواب يضاعف في الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة، لذلك ينبغي على المسلمين أن يكثروا من الأعمال الحسنة في هذه الأيام.

وختم حديثه، مؤكدًا أنه ليس هناك أيام للعمل الصالح أفضل من العشر الأوائل من ذي الحجة، كما أن الإسلام يحثنا دائمًا على أن تكون أعمالنا في الخير..


 

تابع مواقعنا