السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: "إيفر جيفن" تغادر بورسعيد خلال ساعات لاستكمال رحلتها إلى "روتردام"(خاص)

السفينة إيفرجيفين
محافظات
السفينة إيفرجيفين
الجمعة 09/يوليو/2021 - 10:42 م

 تخضع السفينة البنمية "إيفرجيفن" للفحص مرة أخرى، في المجرى الشمالي لقناة السويس ببورسعيد، حيث ترسو في الغاطس داخل الحدود الإقليمية لمصر، للفحص الشامل على السفينة. 

أكد مصدر بحري مسؤول لـ "القاهرة 24"، أن السفينة "إيفر جيفن" سوف تغادر بورسعيد خلال ساعات، وذلك لاستكمال رحلتها إلى ميناء روتردام بهولندا ومنها إلى إنجلترا، عن طريق البحر المتوسط. 

وكشف "المصدر"، أن أعمال الفحص تتم من خلال لجنة علي أعلى مستوي من مهندسي هيئة قناة السويس، مؤكدًا أن الأعمال لن تستمر لأكثر من ساعات، وذلك للتأكد من سلامة السفينة في رحلتها في غاطس البحر المتوسط، والتأكد من تحملها للأمواج المرتفعة.

 وأضاف المصدر: "أي سفينة تتوقف لمدة 3 أشهر أو أكثر من الطبيعي أن تخضع لفحص شامل للماكينة والجسم هذا بالإضافة إلي طبيعة إيفر جيفين عالميًا"، مستكملًا "الإجراء طبيعي ومفيش أزمة". 

وأكد المصدر لـ"القاهرة 24"، أن الإجراء الذي يحدث في بورسعيد يتم بالتنسيق مع المهندسين الذين قاموا بالفحص قبل انطلاق السفينة من الإسماعيلية إلى بوغاز بورسعيد، ويمكن أن يوصف بأنه استكمال للأعمال قبل الإبحار في البحر المتوسط. 

وكشف المصدر أنه عقب الانتهاء من أعمال الصيانة سوف تحصل السفينة علي شهادة، وذلك قبل إبحارها في أعالي البحار، وأنهى المصدر حديثه قائلًا: "رجالة قناة السويس بيعملوا دورهم للنهاية بشرف وأمانة ودي عادة المصريين قيادة وشعب".

تابع مواقعنا