الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يامشمرين عن السواعد كُلها..عاملات الفيوم يُنظفنَ لجان الثانوية العامة قبل بدء الامتحانات (صور)

عاملات الفيوم يُنظفن
محافظات
عاملات الفيوم يُنظفن لجان الثانوية العامة
السبت 10/يوليو/2021 - 02:32 ص

"الشمس هلّت بالأمل على الشقيانين، يسعد صباحكم كُلكم يا شغالين يامشمرين عن السواعد كُلها"، بكلمات من الأغنية الشهيرة طلع الصباح للشيخ إمام، قد تصفنَ العاملات اللَّاتي يشقينَ في الصباح الباكر من أجل لقُمة العيش وتربية وأداء مهامهن الوظيفية.

عاملات الفيوم يُنظفن لجان الثانوية العامة
عاملات الفيوم يُنظفن لجان الثانوية العامة

فقبل بدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة، بدأت عاملات الفيوم، يُنظفنَ ويعقمنَ اللجان والمقار الامتحانية، بالمواد المُنظفة والمُطهرة، حفاظًا على المظهر الجمالي، واحترازًا من الوباء، خاصةً في الظروف الاستثنائية جراء فيروس كورونا.

ووقف بجانب العاملات، العاملون بنظافة المدارس وقاموا بمساعدتهن في تنظيف اللجان، ونظافة السلالم، وتطهير وتعقيم الفصول المُقرر داخلها عقد امتحانات الثانوية العامة صباح اليوم، فضلًا عن نظافة وتجهيز وتعقيم استراحات مراقبين اللجان.

تنظيف وتعقيم لجان الثانوية العامة في الفيوم
تنظيف وتعقيم لجان الثانوية العامة في الفيوم

وأكد الدكتور أكرم حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، على تعقيم ونظافة جميع لجان الثانوية العامة، ونظافة دورات المياه، وتوفير الإضاءة والمراوح بكل لجنة، والتأكد من مدى مناسبة "الديسكات" والمقاعد بجميع اللجان لطلاب الثانوية العامة.

تتظيف وتطهير لجان الثانوية العامة
تتظيف وتطهير لجان الثانوية العامة

كما استعدت محافظة الفيوم، لاستقبال مارثوان الثانوية العامة، والذي تُفصلنا عنه أساعات قليلة، وذلك من حيث التواجد الأمني، والحواجز الأمنية المُكثفة أمام جميع اللجان تأهبًا لبدء امتحانات الثانوية العامة، والمُقررة صباح اليوم السبت في 10 من يوليو.

حيث تواجدت قوات الشرطة بجانب مقار لجان الثانوية العامة، استعدادًا للامتحانات، فضلًا عن الحواجز الأمنية من إدارة مرور الفيوم، أمام اللجان الامتحانية، وذلك من خلال التنسيق بين مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، ومديرية الأمن، بشأن الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة، وذلك بتوجيهات وإشراف الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، لإتمام عملية الامتحانات بشكل تنسيقي وسليم.

تجهيز استراحات مراقبي اللجان في الفيوم
تجهيز استراحات مراقبي اللجان في الفيوم

يذكر أن عدد طلاب الصف الثالث الثانوي المتقدمين للامتحانات بلغ 16 ألف و168طالب وطالبة  أمام 62 لجنة على مستوى المحافظة، وعدد الطلاب بكل لجنة 14 طالب فقط، للحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب وتوفير الجو المناسب للطلاب.

تابع مواقعنا