الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ميسي ونيمار وجهًا لوجه.. لمن تبتسم المستديرة في نهائي كوبا أمريكا؟

نيمار وميسي - أرشيفية
رياضة
نيمار وميسي - أرشيفية
السبت 10/يوليو/2021 - 11:18 ص

يترقب عشاق ومحبي كرة القدم العالمية، نهائي كوبا أمريكا 2021، بين منتخبي البرازيل والأرجنتين، في قمة هي الأقوى في القارة الأمريكية، بما تشهده من متعة وندية كبيرة على مدار تاريخها.

وتنطلق مباراة البرازيل والأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا، في الثانية صباح غدٍ الأحد، على ملعب ماركانا بالعاصمة البرازيلية، فيما تذاع عبر قنوات بي إن سبورت المالك الحصري لحقوق البطولة، وبصوت المعلق التونسي رؤوف خليف.

ويسعى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ونظيره البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا، في تحقيق اللقب الأول لكلاهما في البطولة القارية الأقدم على مستوى العالم، حيث خسر ميسي ثلاث نهائيات سابقة رفقة راقصي التانجو، فيما غاب نجم باريس سان جيرمان عن تتويج بلاده بنسخة 2019 بسبب الإصابة.

ماذا قدم ميسي ونيمار في كوبا

ميسي ونيمار أصدقاء الأمس في برشلونة، واللذان يقفان وجهًا لوجه اليوم مع منتخبي بلديهما، يُعدان الأفضل في البطولة رقميًا، حيث قدّم كل منهما جهود مميزة دفعت بمنتخب بلاده إلى المباراة النهائية.

نجم برشلونة، شارك رفقة منتخب الأرجنتين في المباريات الستة التي خاضها دون غيابه أي دقيقة، فيما حقق أرقامًا مميزة بتسجيله 4 أهداف وصنع 5 آخرين، ليصبح بهما الأكثر صنعًا للأهداف في نسخة واحدة.

ولم يكتفي ليونيل ميسي بذلك، حيث واصل حصد الأرقام القياسية، بعدما بات الأكثر تسديدًا في البطولة بواقع 27 تسديدة، والأكثر مراوغة بواقع 33 مراوغة ناجحة،

على الجانب الآخر، لم يبخل نيمار في مواصلة كفاحه للحصول على اللقب الأول له بالبطولة، حيث سجل هدفين وصنع 3 في 5 مباريات شارك فيها، فيما حل ثانيًا خلف ميسي في المراوغات الناجحة برصيد 26 مراوغة، وثاني المسددين بعد ليونيل برصيد 22 تسديدة.

وفاز منتخب كولومبيا، على نظيره بيرو بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما فجر اليوم، لتحديد المركز الثالث والرابع ببطولة كوبا أمريكا.

تابع مواقعنا