الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قلوبهن تنتفض.. دعوات الأمهات بالقرآن تحاوط طلاب الثانوية العامة (صور)

أمهات يقرأن القرآن
تقارير وتحقيقات
أمهات يقرأن القرآن أمام لجان الامتحانات
السبت 10/يوليو/2021 - 11:57 ص

لم يذُقن طعم النوم الليلة الماضية، استقيظن منذ ساعات الصباح الأولى، يرافقن أبناءهن إلى لجان الامتحان، يفترشن الأرض غير مبالات بأي شيء آخر، كل ما يشغلهن هو أن تمر تلك الساعات بسلام.

دعوات وأذكار وآيات من القرآن الكريم ترسلها أمهات طلاب الثانوية العامة من أمام لجان الامتحانات في أول أيامها، وقلوبهن ينهشها القلق والترقب، علها تشفع وييسر الله لأبنائهن كل عسير.

هنا جلست إحداهن على الرصيف، وأخرى وجدت لها مقعدًا، والثالثة لسانها لا يتوقف عن القراءة والذكر، وجميعهن المصحف لم يفارق أيديهن على مدار ساعات امتحان اللغة العربية.

قلوبهن تنتفض والقلق يعصرهن وأعينهن تترقب أمام لجان امتحانات الثانوية العامة، متسائلات تُرى هل يضيع جهد وسهر الليالي الطول سدى؟ هل يعطل التابلت؟ أم أن ورقة الأسئلة غير واضحة؟، الأجواء مُريحة أو أن درجات الحرارة المرتفعة تعيق فلذات أكبادهن من تأدية الامتحان؟

الأمل والقرآن الكريم والصلوات أسلحة أولياء الأمور أمام معركة الثانوية العامة والخوف من الإصابة بفيروس كورونا اللعين؛ متمنيات التوفيق والسداد لجميع الطلاب وليس فقط أبناؤهن.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2021 امتحانات هذا العام وسط ظروف مغايرة، والجميع يترقب في خوف وقلق شديدين، بين وباء كورونا المستجد ومشكلات التابلت والدمج بين التعليم باستخدام الكتب الورقية والإلكتروني.

وانطلقت منذ قليل أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2021، داخل لجان مراقبة بالكاميرات في المدارس، ووسط إجراءات احترازية لمواجهة  فيروس كورونا.

وقبل انطلاق الامتحانات وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسائل ونصائح لطلاب الثانوية العامة.

وقال "شوقي" عبر جروبات تطبيق واتساب لطمأنة الطلاب وأولياء الأمور: "بإذن الله تكون بداية جميلة لامتحانات هادئة وناجحة بفضل تكاتف الجميع".

تابع مواقعنا