الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هدوء تام بمحيط لجان الثانوية العامة في يومها الأول بسوهاج

القاهرة 24
محافظات
السبت 10/يوليو/2021 - 12:40 م

وثقت كاميرا "كايرو لايف" قناة "القاهرة 24" صورًا من أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة سوهاج، حيث لا يوجد تجمعات أمام اللجان وهدوء تام بمحيط المدارس المخصص بها لجان ثانوية عامة.

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة سوهاج، تفتيش الطلاب الوافدين على اللجان ذاتيًا لحظة دخولهم من بوابات لجان الامتحانات، ومنع دخول الملازم أو الملخصات أو الموبايلات.

 

وعززت قوات الأمن، من تواجدها بمحيط اللجان، لتأمينها والعمل علي منع الغش، وفرضت كردون أمني حولها، وأيضًا منع السيارات من التواجد بالقرب من أسوار المدارس، ومنع أولياء أمور الطلاب من التواجد أمام بوابات المدارس، أو بمحيط أسوارها أو الذهاب ناحية دورات المياه، لمنع تسلقهم أو محاولة منح أبنائهم أوراق إجابة، مشددين على أنه في حالة حدوث ذلك يتم إلقاء القبض على المخالفين ويتحرر محضر بالواقعة، وعرضه علي النيابة العامة.
 

ومن جانبه، أوضح الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم تجهيز جميع اللجان بالأثاث المناسب لراحة الطلاب، مشيرًا إلى الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا تضم كل حجرة امتحانية باللجنة أكثر من 14 طالبا، مع متابعة استلام وتوزيع كافة أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير  الخاصة باللجان، فضلا عن توفير طبيب بكل لجنة. 

وأشار "أبوزيد" إلى أن 23 ألف طالب وطالبة سيؤدون امتحانات الثانوي العام هذا العام، موزعين على 80 لجنة على مستوى المحافظة.

تابع مواقعنا