الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة أسيوط: طرح 288 شقة جديدة للتمليك بمدينة الرحاب

جامعة أسيوط
كايرو لايت
جامعة أسيوط
السبت 10/يوليو/2021 - 12:29 م

أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط ، موافقته على طرح 12 عمارة سكنية جديدة للتأجير التمويلي بالتعاقد مع هيئة المجتمعات العمرانية.

وقال رئيس جامعة أسيوط إن طرح العمارات السكنية تضم فرصة لتمليك 288 شقة بتلك الوحدات بمدينة الرحاب بأسيوط الجديدة  بمدينة الرحاب بأسيوط الجديدة، والواقعة أمام الإستاد الرياضي، وذلك بالتقسيط لأعضاء صندوق التأمين الخاص بجامعات أسيوط، وسوهاج، وقنا، وأسوان،.والوادي الجديد، والأقصر، وذلك للمرة الثالثة عقب الإقبال الشديد من أعضاء الصندوق للحجز في المرحلتين الأولى والثانية، في ظل التسهيلات في السداد التي أعلنت عنها إدارة الجامعة.

وأوضح أن التقديم يتم عن طريق سداد 30 ألف جنيها دفعة مقدمًا لأصحاب شقق الدور الأرضي والأخير، ويسدد باقي قيمة الوحدة على 15 سنة، بواقع 1260 جنيه شهريًا، أما من الدور الأول العلوى وحتى الرابع علوى فيتم سداد 50 ألف جنيها مقدمًا والأخير ويسدد باقي قيمة الوحدة على 15 سنة بواقع 1125 جنيها شهريًا.

مدينة الرحاب بأسيوط

وعن شروط التقديم أوضح الدكتور طارق الجمال أنها تتضمن اشتراط أن يكون المستفيد من العاملين بالجامعات التي يغطيها صندوق التأمين من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وكافة العاملين المشتركين بالصندوق وأعضائه الذين لازالوا في الخدمة، كما تتضمن إنه لم يسبق له الحصول على شقة مما سبق طرحها من الجامعة أو شقة وارض من هيئة المجتمعات العمرانية، مضيفًا أن الشروط تنص كذلك على عدم جواز التنازل عن الوحدة إلا بعد سداد كامل الثمن المحدد بعقد بالإيجار التمويلي، كما يجوز سحب الوحدة من العضو في حال تأخره عن سداد الأقساط  لمدة 6 شهور متصلة أو منفصلة ويعاد طرحها مرة أخرى مع عدم رد المبالغ التي سبق دفعها حيث تعتبر في تلك الحالة بمثابة إيجار للوحدة.

 وأوضح رئيس جامعة أسيوط أنه من المقرر أن تؤول ملكية الشقة بعد سداد المبلغ بالكامل خلال المدة المستأجرة مع التزام الصندوق باتخاذ إجراءات نقل الملكية، والأسبقية بتاريخ سداد الدفع المقدمة ببنك القاهرة وليس بتاريخ الحصول على أمر التوريد.

 يتم فتح باب التقديم، غدًا الأحد 11 يوليو، وحتى اكتمال حجز الوحدات وعلى الراغبين فى التقدم لامتلاك شقة تقديم طلب باسم مصطفى حسن أمين عام الجامعة المساعد للشئون الإدارية.

تابع مواقعنا