الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: أعددنا تقنيات عالية المستوى لمواجهة الغش

طارق شوقي وزير التربية
تقارير وتحقيقات
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
السبت 10/يوليو/2021 - 01:33 م

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لنجاح منظومة التعليم لمواجهة الغش هذا العام، تم إعداد تقنيات عالية المستوى من فرق التطوير التكنولوجي والأجهزة السيادية للسيطرة على منظومة بها 700 ألف طالب حول الجمهورية، مضيفًا: “لعلكم تشاهدون فرق العمل داخل غرف العمليات المركزية وغرف عمليات الإنترنت والمجهود الهائل في كل مكان في مصر". 

وتابع شوقي، عبر جروب “ادعم طارق شوقي”، “الحقيقة أن الأمور تسير بشكل رائع خارج وداخل اللجان حول الجمهورية بالمقارنة بأي عام مضى وإن شاء الله نستكمل باقي الامتحانات بنجاح بالتعاون بيننا جميعًا، ودون القفز إلى استنتاجات وخلق حالة من السوشيال ميديا، بينما نحن نرى كل اللجان والأجهزة، وأتمنى أن نثق في أن الدولة لن تسمح بأي تجاوز حتى لو حاول البعض من أصحاب النفوس الضعيفة”. 

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا علاقة للتابلت بأي شيء، مؤكدًا أن الغش يتم بالمحمول وليس بالتابلت. 

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر جروب “ادعم طارق شوقي”، أنه تم القبض على الطالب مسرب امتحان اللغة العربية بمحافظة الغربية منذ 30 دقيقة.

وأضاف شوقي، في تصريح لـ“القاهرة 24”، أنه جارٍ التحقيق حاليًا مع الطلاب، مؤكدًا أنه لا فائدة من التسريب، إذ إنه هناك نماذج مختلفة للامتحان نفسه. 

تابع مواقعنا