الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتح جميع الحدائق التابعة لهيئة نظافة القاهرة للأيتام مجانًا طوال العام

نظافة القاهرة
تقارير وتحقيقات
نظافة القاهرة
السبت 10/يوليو/2021 - 01:47 م

قرر اللواء إيهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، فتح جميع الحدائق التابعة للهيئة للأيتام طوال العام نظرا للاحتفال بالعيد القومي للقاهرة.

وقامت محافظة القاهرة بافتتاح حديقة النصر بالبساتين، في حضور المهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية وحضور اللواء إيهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، وحضر الاحتفالية نحو 30 طفل وطفلة من دار الحاج أحمد منصور للأيتام وجمعية إكرام اليتيم، وتم خلال الاحتفال عرض للبلياتشو والساحر والتنورة، كما تم توزيع هدايا للأطفال لإشعارهم بالحب والألفة.

حدائق القاهرة

وفي وقت سابق قال اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس هيئة النظافة بالقاهرة، إن المحافظة تعمل على إزالة أطنان القمامة من كل مرافقها، موضحًا: "لكي نسيطر على هذا الملف، كان لا بد من أن تعمل الشؤون الفنية بشكل جيد، حتى تتوفر لدينا المعدات التي تمكننا من تحميل المخلفات، ثم التخلص الآمن منها في عدة أماكن منها مصانع تدوير المخلفات".
وأضاف الشرشابي، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، قائلًا: "هنوصل إن كل كيس زبالة قدام كل شقة هيترفع على مستوى مناطق القاهرة الأربعة، ونرفع 18 ألف طن من القمامة يوميا، ونعمل في الهيئة على التطور وتنظيم العمل والأداء، واستحدثنا أفكارا كثيرة وندرب العمالة لدينا من أجل أداء مهامهم بأفضل صورة وذلك بمعدات بسيطة".
وتابع رئيس هيئة النظافة بالقاهرة: "تعاقدنا مع شركتين مصريتين لتنظيف المنطقتين الشرقية والغربية، أما الهيئة المركزية فإنها ستكون مسؤولة عن نظافة المنطقتين الشمالية والجنوبية، وهناك تعاون بين كل الأطراف، وقريب جدا المواطن سيشعر إن في اختلاف تام في ملف النظافة سواء التخلص من المخلفات أو نظافة الشوارع". 

تابع مواقعنا