الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب الثانوية العامة في الفيوم: سؤال مُبهم في النحو.. ونظام الورقي أفضل من التابلت (صور وفيديو)

امتحانات الثانوية
محافظات
امتحانات الثانوية العامة في الفيوم
السبت 10/يوليو/2021 - 03:26 م

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة في محافظة الفيوم، عقب خروجهم من  اللجان، بعد أداء امتحان اللغة العربية، حول سؤالي النحو والقطعة، الأمر الذي رسم حزنا على وجوه عدد من الطلاب عقب خروجهم من اللجان.

القاهرة 24.. رصد الأجواء الامتحانية وآراء الطلاب عقب خروجهم من امتحان اللغة العربية:

قالت سهيلة عماد، طالبة بالشعبة العلمية بالصف الثالث الثانوي بالفيوم: "امتحان اللغة العربية ضم جزئيات غامضة كثيرة، معظمها كان قراءة، وسؤال القطعة وكان كبيرا يحتاج إلى وقت أكبر للإجابة عن أسئلته، هذا بالإضافة لتضييع وقت كبير في اللجنة من قِبل المتواجدين بها والصوت العالي أزعجنا".

https://fb.watch/6FllX4dKf0/

وأكدت سهيلة أنَّ الامتحان الورقي أفضل كثيرًا من الإلكتروني "التابلت"، وذلك لتعودهم على القراءة والكتابة، على حد وصفها، معبرة عن ذلك بقولها: "في أولى ثانوي السيستم وقع وسقط في الامتحان وقتها والدرجة رجعتلي بعد النتيجة بأسبوع، وكنت متخوفة يتكرر الأمر في الشهادة الثانوية ولكن تغير النظام إلى الورقي وهذا أفضل".

ومن جانبها قالت سلمى علي، طالبة بالصف الثالث الثانوي في الفيوم، لـ "القاهرة 24": "امتحان اللغة العربية كان حلو وكان في المتوقع منهج متحرر، وجاء بنفس المواصفات، أمّا عن سؤال النحو فكان فيه نقطة مُبهمة وغير مباشر".

وأوضحت سلمى علي أنه لا توجد أسئلة أخرى في امتحان اللغة العربية كان بها مشكلات، وأضافت أن سؤال القطعة كان مناسبا في الوقت وطريقة طرحه.

بينما أكدت طالبة ثالثة في الصف الثالث الثانوي بالفيوم أنَّ الوقت كان كافيا لحل الأسئلة كافة، لكن لم يتبقَ أي وقت للمراجعة، معبرة: "الامتحان مش كله سهل، تضمن بعض الأسئلة الصعبة أبرزها سؤال النحو".

امتحانات الثانوية العامة في الفيوم
امتحانات الثانوية العامة في الفيوم

يذكر أن عدد طلاب الصف الثالث الثانوي المتقدمين للامتحانات بلغ 16 ألفا و168 طالبا وطالبة أمام 62 لجنة على مستوى المحافظة، وعدد الطلاب بكل لجنة 14 طالبا فقط، للحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

تابع مواقعنا