الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعلان جوائز معرض الكتاب الثلاثاء المقبل

معرض الكتاب
ثقافة
معرض الكتاب
السبت 10/يوليو/2021 - 04:18 م

يشهد يوم الثلاثاء المقبل الإعلان عن الفائزين بجوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52، بعدد حضور محدود مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورنا المستجد.

وجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب المقدمة من هيئة الكتاب، تشمل 11 فرعًا مختلفا، منها 9 للكبار وتتضمن "الرواية، القصة القصيرة، شعر الفصحى، شعر العامية، المسرح، النقد الأدبي، الدراسات الإنسانية، الطفل، والكتاب العلمي".

كما تضم الجوائز مجالين للشباب تحت سن 35 عامًا هما "الإبداع الأدبي، والعلوم الإنسانية"، فضلًا عن 4 جوائز أخرى تمنح مناصفة بين الهيئة المصرية العامة للكتاب وهيئات أخرى وهي "جائزة أفضل كتاب في التراث مع دار الكتب، جائزة أفضل كتاب مترجم، جائزة أفضل كتاب مترجم للطفل مع المركز القومي للترجمة، وأفضل كتاب في مجال السينما مع أكاديمية الفنون".

 

وانطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية رقم 52 تحت شعار "في القراءة حياة"، بمشاركة 1218 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا من 25 دولة، ولأول مرة يتم إطلاق المنصة الإلكترونية، يتم بث جميع الفعاليات والأنشطة عليها افتراضيًا، حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، في الظروف الاستثنائية مع تفشي أزمة فيروس كورونا.

 

ويشهد المعرض إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك" للكتب المخفضة، إلى جانب حجز تذاكر المعرض والحصول عليها بالمجان على المنصة الرقمية بالمجان، وهي منصة تشمل كل التفاصيل والخدمات التي تهم زوار المعرض، مثل إمكانية الحصول على الإصدارات من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة، إلى جانب أجندة الأنشطة والفعاليات التي ستجرى افتراضيًا "أون لاين"، وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض، كما تضم المحتوي الرقمي، وخطوات التسجيل للحصول على تذكرة الزيارة.

تابع مواقعنا