الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحالة رئيس لجنة إلى التحقيق في تسريب امتحان اللغة العربية بطنطا

السبت 10/يوليو/2021 - 04:46 م

قررت مديرية التربية والتعليم بالغربية، التحقيق الفوري مع رئيس لجنة طنطا الثانوية التابعة لإدارة شرق بمعرفة الشئون القانونية.

جاء ذلك على خلفية تصوير طالب شعبة علمي، أجزاءً من ورقة أسئلة اللغة العربية داخل اللجنة، وتداولها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تليجرام" اليوم.

وتضمن القرار، التحقيق مع أمن بوابة اللجنة الرئيسية المسئولة عن تفتيش الطلاب أثناء الدخول، وكذلك ملاحظي اللجنة الفرعية التي يؤدي  الطالب الامتحان فيها، للوقوف على أسباب كيفية السماح للطالب بدخول اللجنة بالهاتف المحمول وجهاز  التابلت “المهكر” دون  اكتشافه.

وكشف مصدر مسؤول بغرفة عمليات الثانوية العامة بمحافظة الغربية، أن الأجهزة المعنية نجحت في ضبط أحد الأشخاص أثناء تسريب الورقة الامتحانية لمادة اللغة العربية شعبة علمي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ "القاهرة 24"، أن غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة، رصدت تصوير أحد الأشخاص - قائم على إدارة مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي "تليجرام"، امتحان اللغة العربية شعبة علمي وتسريب الصورة.

وأكد المصدر، أنه تم تحديد موقع القائم على تسريب الورقة الامتحانية لمادة اللغة العربية، وتبين أنه طالب - مقيم بمحافظة الغربية، وصور الورقة من داخل إحدى لجان الامتحانات العشرة التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالغربية، مشيرًا إلى أنه يجري حاليًا اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

تابع مواقعنا