الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. نظر شطب "دعوى إيفر جيفين" بالمحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية

طاقم السفينة البنمية
محافظات
طاقم السفينة البنمية
السبت 10/يوليو/2021 - 06:17 م

صرحت مصادر قانونية في قضية الحجز التحفظي على السفينة البنمية “إيفر جيفين”، والتي سبق وجنحت بالمجري الملاحي لقناة السويس، مارس الماضي، أنه من المنتظر أن تعقد المحكمة الاقتصادية بمدينة الإسماعيلية، غدًا الأحد، جلسة إجراءات لشطب الدعوي وإعلان التصالح بين هيئة قناة السويس وملاك السفينة “إيفر جيفين” والتوكيل الملاحي "أيفر جرين".

وأضافت المصادر، أن الإجراء المنتظر غدًا-بعد قرار رفع الحجز التحفظي، ومغادرة السفينة البنمية من المجري الملاحي لقناة السويس ووصولها إلى بورسعيد للخضوع لبعض الفحوصات-، هو شطب الدعوى بعدم سير الخصوم في الدعوى والذي يؤدي إلى إنهاء الدعوى واعتبارها كأن لم يكن إذا لم يتم تجديدها من الشطب خلال 60 يومًا.

وغادرت السفينة البنمية "إيفر جيفين"، المجري الملاحي لقناة السويس، الأربعاء الماضي، لتستأنف رحلتها البحرية إلى ميناء روتردام بهولندا.

وكان "القاهرة 24" انفرد بنشر قرار رفع الحجز التحفظي على السفينة، والذي أصدرته المحكمة الاقتصادية، الثلاثاء الماضي.

وجاء القرار كالتالي: “بعد الاطلاع على الطلب المقدم من المستشار نبيل محمد سيد أحمد مدير الإدارة القانونية هيئة قناة السويس، بصفته وكيل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس بموجب التوكيل رقم 4550 لسنة 2020، والمرافق به حافظة المستندات وما طويت عليه من صورة طبق الأصل من طلب المقدم لرئيس محكمة الإسماعيلية الاقتصادية، برفع الحجز علي السفينة الرافعة علم بنما، وما عليها من بضائع والمقيد رقم 26 لعام 2021، أوامر اقتصادية والصادر بتاريخ 12 ابريل 2021، والمنفذ بتاريخ 13 ابريل 2021، والسماح لها بالإبحار والتنازل عن أمر التحفظ  والاطلاع علي نص المادة 63 من قانون التجارة البحري رقم 8 لسنة 1991”.

وعليه جاء قرار المستشار عمر محمد عوض، المستشار بالمحكمة الاقتصادية بمدينة الإسماعيلية، برفع الحجز التحفظي رقم 26 لسنة 2021 بحري اقتصادي الإسماعيلية على السفينة وبضائعها، على أن يتم تنفيذ القرار في أوقات العمل الرسمية وغير الرسمية. 

في السياق ذاته، شهدت قناة السويس، الأربعاء الماضي، توقيع عقد التسوية مع الشركة المالكة لسفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN،  بمبنى المارينا الجديد شرق القناة، بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، وممثل الشركة المالكة للسفينة وعدد من السفراء والشركاء الدوليين.

تابع مواقعنا