الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإفتاء: الثلاثاء 20 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك

القاهرة 24
أخبار
السبت 10/يوليو/2021 - 07:13 م

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن اليومَ السبت، المتمم لشهر ذي القعدة، وأن غدا الأحد هو أول أيام ذي الحجة، وبذلك يكون الثلاثاء 20 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقالت الدار إن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية، أعلنت بيانها الرسمي الصادر بقرار رقم ( 146 / هـ)، أن يومَ السبت 10 من شهر يوليو 2021، هو آخر أيام ذي القعدة، وأن يومَ الأحد الموافق 11 من شهر يوليو 2021 هو أول أيام ذي الحجة. 


وقد تمت رؤية الهلال بواسطة اللجان الشرعية في مصر، وعلى ذلك كله أعلنت دار الإفتاء المصرية أن يومَ الأحد الموافق 11 من شهر يوليو 2021، هو أول أيام ذي الحجة 1442هـ، وأن يومَ الإثنين الموافق 19 من شهر يوليو الحالي، هو التاسعُ من ذي الحجة وهو يومُ عرفة، وأن يومَ الثلاثاء 20 يوليو، هو العاشرُ من ذي الحجة وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك.
وبهذه المناسبةِ الكريمةِ تقدمت الدار بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وتتمنى له دوام الصحة والعافية، كما تقدمُت بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

تابع مواقعنا