الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبد الحميد عبد العال: العاصمة الإدارية هي الوجهة الأولى للاستثمار في مصر

ارشيفية
اقتصاد
ارشيفية
الأحد 11/يوليو/2021 - 07:55 ص

قال المهندس عبد الحميد عبد العال رئيس مجلس إدارة شركة سنس جروب، ان العاصمة الإدارية الجديدة هي الوجهة الأولى للاستثمار  العقاري في مصر حاليا، واصفا إياها بقلب مصر النابض، وتوقع أن تشهد العاصمة الإدارية طفرة كبيرة خلال 5 سنوات من الآن.


ووجه عبد العال، نصيحة للراغبون في الاستثمار العقاري بضرورة استغلال الفرصة والاستثمار في العاصمة الجديدة خلال السنوات الخمسة المقبلة.

وأطلقت الشركة مشروعها الأول في منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة،سنس مول 1، وهو مول تجاري اداري على مساحة 7 آلاف متر، باستثمارات 150 مليون جنيه.
وأكد عبد العال، أن ارتفاع حدة المنافسة بين المطورين العقاريين في العاصمة الإدارية يصب في مصلحة المستثمر والمطور على حد سواء.


واستبعد أن يساهم كثرة المعروض من الوحدات الإدارية في العاصمة الإدارية في حدوث تخمة في المعروض، مؤكدا أن حجم الطلب العقاري يتخطي حجم المعروض بكثير.

وتتضمن خطة الشركة  التوجه للاستثمار فى الصعيد بأسوان الجديده واسيوط الجديده بأعتبارها فرصه استثماريه واعدة.

20% زيادة متوقعة في أسعار العقارات
وتوقع عبد العال، أن ترتفع أسعار العقارات بنحو 20% بسبب زيادة أسعار مواد البناء وخاصة الأسمنت بعد قرار جهاز حماية المنافسة بخفض انتاج مصانع الاسمنت البورتلاندي.

ووافق جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية على طلب 23 شركة عاملة في قطاع الأسمنت البورتلاندي على تخفيض الطاقة الإنتاجية لها الموجهة للسوق المحلي.

ونص القرار، أن  يكون التخفيض بنسبة ١٠.٦٩٪‏ من الطاقة الإنتاجية بجانب تخفيض أخر نسبته ٢.٨١٪‏ لكل خط إنتاج في الشركة وتخفيض أخر حسب الشريحة العمرية للشركة.

تابع مواقعنا