الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يحذر: البعض يستغل قلق وتوتر أولياء الأمور خلال امتحانات الثانوية العامة

طارق شوقي وزير التربية
تقارير وتحقيقات
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الأحد 11/يوليو/2021 - 10:30 ص

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، عن امتحانات الثانوية العامة إن من ادعى لتسريب مادة اللغة العربية للشعبة الأدبية ونشره قبل الامتحان هل كان صادقًا، مضيفا “هل تعلمون أن هناك من يدعي أن معه امتحان العربي للشعبة الأدبية ونشره أيضًا وهو مزور ومن العام الماضي؟، هل عرفتم أن من نشر امتحان العربي منذ الأمس وعليه الساعة 4:58 فجرًا استخدم فوتوشوب لصناعة هذه الصورة”؟.

وعن امتحاناتا الثانوية العامة تابع الوزير عبر صفحته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أننا  قد وصلتنا آلاف الأسئلة والانتقادات، وكأن الامتحان قد تسرب بالفعل، رغم التزوير الكامل والبهتان، مطالبًا، "أرجو أن نتبين ماذا نقرأ على المواقع لأن هناك من يستغل قلق وتوتر أولياء الأمور لإثارتهم ضد الدولة وضد النظام الجديد واترك لكم التفكر في هذه الملاحظات.

امتحانات الثانوية العامة

وتساءل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، "دعونا نفكر دقائق من يصنع إشاعة مثل "جمع حليب" بعد الامتحان وكيف أن المئات انهمروا بالتطاول على الوزارة والدعوات السلبية دون تحقق من المعلومة ولماذا يصنع مثل هذه الاشاعة؟ مشيرًا، “أن السبب واضح فهو تصدير رأى عام ضد التطوير للرجوع إلى الوراء وهدم كل شيء من أجل المكاسب من النظام القديم البائس”.

ومن جانبه، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن عدم اهتمام الطلاب بالامتحانات وشكل الأسئلة وطريقة التقييم خلال السنوات الماضية سبب عدم الاستفادة من التجارب السابقة، مشددًا على أنه لا يجب تصدير فكرة الغش خاصة وأنها لم تكن موجودة سوى لطالبين فقط من بين 350 ألف طالب.

تابع مواقعنا