السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصين تسجل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الصين
صحة وطب
الصين
الأحد 11/يوليو/2021 - 11:07 ص

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الأحد، تسجيل 24 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبحسب "رويترز"، قالت وزارة الصحة الصينية، إن البلاد أبلغت عن 24 إصابة جديدة، من بينهم 12 حالة محلية، مشيرة إلى أن جميعهم بالبر الرئيسي.

وأوضحت الوزارة أن هناك 17 حالة آخرى مصابة بالفيروس التاجي، لم تظهر عليهم أي أعراض، والتي لا تعتبرهم الصين حالات مؤكدة بفيروس كورونا.

وبذلك وصل العدد الإجمالي لمصابي كورونا في البلاد 92039 إصابة، ولا تزال الوفيات مستقرة عند 4636 حالة، منذ بداية الوباء أواخر 2019 في ووهان الصينية.

وفي مايو الماضي، أجرت المخابرات البريطانية تحقيقات خاصة في أصل فيروس كورونا المستجد، وأكدت المخابرات البريطانية أنه لا ينبغي استبعاد نظرية التسرب.

و قال مصدر أمني لصحيفة التلغراف: "نحن نساهم بما لدينا من معلومات استخبارية عن ووهان، فضلًا عن عرض مساعدة الأمريكيين، في تأكيد وتحليل أي معلومات استخباراتية لديهم يمكننا المساعدة فيها".

كما أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن مجتمع المخابرات الأمريكية حدد أنه لا توجد معلومات كافية لتقييم ما إذا كان فيروس كورونا، وجاء من اتصال بشري مع حيوان مصاب أو من تسرب معمل، وأمر الوكالات بمضاعفة جهودها للتحقيق في الأمر وأبلغه بالنتائج التي توصلوا إليها في غضون 90 يومًا.

تابع مواقعنا