الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة أسيوط: وضع منظومة متطورة لتوفير الرعاية الصحية للطلاب الوافدين

الدكتور طارق الجمال
محافظات
الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط
الأحد 11/يوليو/2021 - 11:11 ص

قال الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، إن الجامعة مستمرة في مواصلة تطوير سبل الرعاية المختلفة والمقدمة لطلاب الجامعة من الوافدين لمختلف الجنسيات.

 

يأتي ذلك في إطار حرص الجامعة على زيادة أعداد الوافدين الدارسين للجامعة والذي لا يعد فقط موردًا إضافيًا لزيادة دخل الجامعة ولكن لما له ذلك من بعد ثقافي وحضاري في إتاحة الفرصة لأبناء الجامعة من الطلاب المصريين للتعرف على حضارات وثقافات شعوب الدول الأخرى، وكذلك تعريف لطلاب الوافدين الدارسين بجامعة أسيوط بحضارة وثقافة وتاريخ الدولة المصرية العريقة.

 

ومن جانبه، كشف الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، على إعداد مقترح بالتنسيق مع الإدارة العامة للشئون الطبية برئاسة الدكتورة بثينة الفاتح، مدير عام الإدارة، يتم بمقتضاه تطوير منظومة الرعاية الصحية المقدمة للطلاب الوافدين، والذي يتضمن توفير خدمة الكشف الطبي المبدئي مع إصدار بطاقة صحية للطلاب الجدد بالفرقة الأولى مقابل 300 جنيها مصريا فقط.

 

أما استخراج البطاقة الصحية للطلاب الوافدين في باقي الفرق الدراسية سيكون مقابل 200 جنيها فقط، أما في حالة احتياج الطالب للكشف الطبي بالإدارة الطبية يتم توقيع الكشف الطبي بواسطة أخصائي الإدارة الطبية في التخصصات المتاحة مع سداد قيمة تذكرة بمبلغ 50 جنيها فقط لا غير، أما في حالة الاحتياج إلى إجراء كشف طبي من قبل استشاري متخصص يكون المقابل 100 جنيها فقط للتذكرة، ويتم صرف الأدوية بسعر الممارسة مع زيادة 10% فقط.

 

 وأوضح الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، أنه من المقرر أن تتضمن الخدمات الطبية إجراء التحاليل والأشعة اللازمة، وكذلك خدمات عيادات الأسنان وفق الأسعار المحددة لها.

تابع مواقعنا