الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الشرقية: ذبح 30 عجلًا وتوزيعها بالمجان خلال عيد الأضحى

أضاحي من الماشية
كايرو لايت
أضاحي من الماشية - صورة أرشيفية
الأحد 11/يوليو/2021 - 11:13 ص

أعلنّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، ذبح 30 عجلا وتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا، وذلك بالتنسيق مع إحدى الجمعيات الخيرية.

 

وقال "غراب" في بيانٍ له، قبل قليل، إن مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية تلعب دورًا هامًا في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير على المواطنين وتوفير احتياجاتهم، وذلك من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم، خاصة في المناسبات والأعياد.

 

وأشار محافظ الشرقية، إلى أن الجمعيات تُساهم في خدمة المجتمع من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية واستهداف القرى الأكثر احتياجًا، موجهًا بالإشراف التام من رؤساء المدن ومديرية التضامن الاجتماعي، والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيها.

 

من جانبه، أوضح عبدالحميد الطحاوي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية، استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية، وذلك تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

وأشار البيان، إلى أن إحدى الجمعيات ستذبح  30 عجلًا لتوزيعها بالمجان على الأسر المستحقة بمراكز ومدن "الزقازيق – ههيا – أبو كبير – أبو حماد – كفر صقر – أولاد صقر – فاقوس – الحسينية – القُرين – الإبراهيمية – صان الحجر – منشأه أبو عمر – ديرب نجم – منيا القمح – مشتول السوق – بلبيس"، وسط تأكيد على أنه تم اختيار الأضاحي بعناية شديدة وفقًا للأحكام الشرعية للأضحية، وأنه سيتم الذبح داخل المجازر المُعتمدة من وزارة الزراعة، وتحت إشراف مديرية الطب البيطري.

تبدأ من 40 جنيه للكيلو.. "القاهرة 24" يرصد أسعار الأضاحي في أكبر سوق مواشي بالشرقية (صور وفيديو)

تابع مواقعنا