الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الولايات المتحدة تسعى لتوفير أدوات صيانة لأجهزة آبل

آبل
اقتصاد
آبل
الأحد 11/يوليو/2021 - 12:18 م

كشفت تقارير أن مجموعة من المشرعين الأمريكيين، تسعى لتنفيذ مجموعة متنوعة من القواعد، لتوفير وسائل لإصلاح إكسسوارات أجهزة آبل مثل إيربودز، بما في ذلك زيادة الوصول إلى الكتيبات والأجزاء الرسمية وحماية المستهلك حول الضمانات.

وجاء أحد أهم طلباتهم هو أن تصمم الشركات المنتجات مع وضع الإصلاح في الاعتبار، بدلًا من إضافة أجزاء غير مسماة ولصقها مع الغراء، مما يجبر المستخدمين على استخدام سكين لتفكيكها.

وتضع هذه الرغبة دعاة الإصلاح على خلاف مع شركات الأجهزة مثل آبل، التي تعتمد نماذج أعمالها على ترقية العملاء إلى أحدث نموذج كل بضع سنوات.

توضح التقارير أنه عندما أصدرت شركة آبل سماعات AirPods لأول مرة في عام 2016، كانت بمثابة أعجوبة.

ومن أجل التخلص من الأسلاك والانتقال إلى الاتصال اللاسلكي، وضعت آبل العديد من الشرائح والميكروفونات ومكبرات الصوت في كل سماعة رأس تزن نحو 4 جرامات.

ودون سلك، تستمد سماعة الأذن طاقتها من بطارية أسطوانية صغيرة تبلغ نحو 1%من سعة بطارية آيفون.

ولكن بطاريات الليثيوم أيون، مثل تلك التي تستخدمها AirPods، تتراجع كلما زاد استخدامها.

ولاحظ بعض المالكين أنه بعد بضع سنوات، تستمر AirPods في العمل لمدة ساعة أو نحو ذلك قبل الحاجة إلى إعادة شحنها. وهو تراجع كبير في عمر البطارية الذي يتراوح من أربع إلى خمس ساعات عندما تكون جديدة.

وبالنظر إلى أن سماعات AirPods صغيرة جدًا وموضوعة بإحكام في غلافها، يكاد يكون من المستحيل استبدال البطارية القديمة بأخرى جديدة. ويستسلم معظم الناس ويشترون سماعة جديدة.

ويعتبر العمر الافتراضي المحدود لأجهزة AirPods هو المشكلة التي تريد حركة الحق في الإصلاح حلها.

وتريد محلات الإصلاح وجماعات الضغط من المشرعين 

وعندما عرضت شركة آبل إصلاحات رخيصة لبطاريات آيفون قبل بضع سنوات، فقد أضر ذلك بالمبيعات، حيث كان المستهلكون قادرين على الاحتفاظ بهواتفهم القديمة لفترة أطول بدلًا من الترقية.

وتفرض آبل أيضًا رسومًا على العملاء مقابل الإصلاحات والضمانات الممتدة.

تابع مواقعنا