السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية: مواجهة التحرش قضية هامة لتوفير حياة آمنة للمرأة المصرية

الأحد 11/يوليو/2021 - 01:01 م

قالت النائبة سحر طعت مصطفى، عضو مجلس النواب، إن مواجهة التحرش الذى تتعرض له المرأة قضية هامة جدًا في ظل الجمهورية الجديدة، مشيرة إلى شعورها بالحزن، حينما تشاهد المنشورات الخارجية عن وجود حالات تحرش بمصر، والتي تتنافى مع طبيعة مصر وشعبها.

وتقدمت سحر طلعت مصطفى، بالشكر للمهندس أشرف رشاد وحزب مستقبل وطن مقدم مشروع القانون، لتعرضهم لتلك الظاهرة وإعداد مشروع قانون لمواجهتها.


جاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة العامة للمجلس اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، لمناقشة مشروع قانون بتعديل قانون العقوبات المقدم من رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، والتي تتعلق بتغليظ عقوبة التحرش.

وأشارت طلعت مصطفى، إلى أهمية تجريم التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في ظل اهتمام الدولة المصرية بتوفير حياة أمنة للمرأة المصرية، حيث أن مواجهة حالات التحرش يعد  جزء لا يتجزأ من استراتيجية الدولة لتوفير الحياة الأمنة للمرأة.

وأكدت عضو مجلس النواب، أهمية متابعة تطبيق القانون، وكذلك الحث على وجود وسائل مساعدة مثل الاعلام والتعليم، وغيرها من المجالات التي تساعد على تطبيق مشروع القانون بشكل جيد، وكذلك التوعية بخطورة الظاهرة.

تابع مواقعنا