الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التخطيط: الحكومة تتبنى التحول الرقمي وتشجيع وسائل الدفع الإلكتروني

مؤتمر الأهرام الاقتصادي
تقارير وتحقيقات
مؤتمر الأهرام الاقتصادي
الأحد 11/يوليو/2021 - 12:53 م

 قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية: إن الحكومة تتبنى توجهًا جادًا للتحوّل إلى مجتمع رقمي، وتشجيع استخدام وسائل الدفع الإلكترونية، وتحقيق الشمول المالي كأحد الدعائم لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمُستدامة، ضمن أهدافها لتنفيذ "رؤية مصر 2030"، ونُسختها المُحدّثة.

 وأضافت وزيرة التخطيط، في كلمتها بالمؤتمر السنوي الخامس لمجلة الأهرام الاقتصادي تحت عنوان "التنمية المستدامة والتحوّل الرقمي...الفرص والتحديات، أن تحقيق ذلك يكون من خلال اعتماد سياسات استباقية لبناء قدرات إنتاجية تُناسب الاقتصاد الرقمي الجديد، وتكوين المهارات والكفاءات الرقمية للمؤسسات والأفراد، مع الارتقاء بسياسات الابتكار، ودعم مبادرات ريادة الأعمال، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجال إتاحة الخدمات الرقمية.

واستعرضت وزيرة التخطيط، في كلمتها جهود الدولة لتعزيز النمو الاقتصادي والتنمية الشاملة والمستدامة، مشيرة إلى أن التحوّل الرقمي أحد الغايات التي تلتقي عندها الأهداف الأممية لتحقيق التنمية المستدامة.

أضافت السعيد، أن التحول الرقمي والتوسّع في الخدمات المالية الإلكترونية يمثل توجهًا ونهجًا عالميًا تتبناه كل دول العالم، حيث أصبح الاقتصاد الرقمي سِمَة أساسية من سِمات العصر، ويشكل جانبًا مُهمًا من الاقتصاد العالمي، كما أصبح قطاع التكنولوجيا قطاعًا مؤثرًا في أسواق المال العالمية، وقاطرة رئيسية للنمو وخلق فرص العمل.

وأكدت السعيد أن الاهتمام بقضايا المعرفة والاستثمار في التكنولوجيا ضرورةٌ تفرضها التحديّات التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها دول العالم، خصوصًا مع تزايد الدعوات لضرورة مواكبة متطلبات ما يُعرَف "بالثورة الصناعية الرابعة" وما تفرضه من فرص وتحديّات أبرزها التغيّر المستمر في أساليب الإنتاج واحتمالات اندثار أنماط من الوظائف التقليدية وظهور أنماط جديدة بديلة، في ظل الاتجاه المتزايد إلى الاستخدام الكثيف للتكنولوجيا، ومَيكنة عمليات التصنيع، وانتشار الذكاء الصناعي، وتَعاظُم دوره في مجال الأعمال في إطار سعي المؤسسات لزيادة قدرتها التنافسية.

وأوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن الدولة كثفت جهودها لدعم عملية رقمنة الاقتصاد، التي سوف تُسهم بقدر كبير في دعم قدرة الدولة على البقاء على المسار الصحيح لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

 


 

تابع مواقعنا