الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزراء مالية مجموعة العشرين: متحورات كورونا تهدد انتعاش الاقتصاد العالمي

فيروس كورونا
اقتصاد
فيروس كورونا
الأحد 11/يوليو/2021 - 01:27 م

حذَّر وزراء المالية في دول مجموعة العشرين، في ختام اجتماعهم في مدينة البندقية الإيطالية، من الأخطار التي يطرحها تفشي السلالات الجديدة المتحوِّرة من فيروس "كوفيد-19"، والوتيرات المتفاوتة لعمليات التلقيح، على انتعاش الاقتصاد العالمي، جاء ذلك حسب بلومبرج.

من جانبها، قالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين،  اليوم الأحد، إنَّ واشنطن "قلقة جدًا" من تهديد متحوِّرات "كورونا" لانتعاش الاقتصاد العالمي.

أوضحت يلين خلال مؤتمر صحفي في البندقية: "نحن قلقون جدًا بشأن "المتحوِّرة دلتا"، ومتحورات أخرى قد تظهر وتهدد الانتعاش. نحن في ظلِّ اقتصاد عالمي مترابط، فما يحصل في أيِّ جزء من العالم يؤثِّر على الدول الأخرى".

وأضافت: "تشكِّل المتحوِّرات تهديدًا للعالم بأسره، داعيةً إلى العمل معًا لتسريع عملية التلقيح، وتحديد هدف تطعيم 70% من سكان العالم العام المقبل".

على صعيد اللقاحات رأت يلين أنَّه "علينا بذل المزيد، وأن نكون أكثر فاعلية".

وقال وزراء مالية مجموعة العشرين، في بيانهم الختامي: "إذا كان الوضع الاقتصادي العالمي قد تحسَّن، خصوصًا بفضل تزايد عمليات التلقيح في الأشهر الأخيرة، إلا أنَّه من المؤكَّد أنَّ الازمة لم تنتهِ بعد".

وتستمر "متحوِّرة دلتا" الشديدة العدوى بالتأثير على انتعاش النشاط الاقتصادي في العالم بأثره. وهي تسبَّبت ببؤر وبائية في آسيا وإفريقيا، وبارتفاع في الإصابات في أوروبا، والولايات المتحدة.

تابع مواقعنا