الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب الثانوية العامة بالمنيا: امتحان اللغة العربية صعب والوقت غير كاف

طلاب الثانوية العامة
محافظات
طلاب الثانوية العامة
الأحد 11/يوليو/2021 - 02:29 م

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأحد، أول أيام امتحانات الثانوية العامة للشعبة الأدبية بمادة "اللغة العربية"، وسط تشديدات أمنية مكثفة، والالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، تنفيذًا لقرارات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بدخول الطلاب للجان بطابور متباعد، للحفاظ على سلامتهم.

قال محمد صابر، أحد طلاب الشعبية الأدبية، إن امتحان "اللغة العربية" كان طويل جدا في الأسئلة والوقت غير كافي للإجابة علي أسئلة الامتحان، مشيرًا إلى أن هناك نقاط في القراءة والنحو تحتاج لوقت للتفكير في الإجابة الصحيحة.

وأضاف محمد شريف لـ "القاهرة24"، أن امتحان مادة اللغة العربية، كان صعب وليس على مستوي الطالب المتوسط، وكثرة الأسئلة افقدنا التركيز في إجابتها، مؤكدًا أن الوقت لم يكن في صالح الطلاب.

وتابع المحافظ، سير الامتحانات وانتظام الطلاب داخل اللجان، والتأكد من توافر الخدمات الطبية داخل اللجان، وأجهزة قياس درجات الحرارة وجميع المستلزمات الوقائية، وارتداء الكمامات الواقية من قبل الطلاب والمراقبين، بالإضافة للحفاظ على مسافات التباعد بين الطلاب، مؤكدًا على ضرورة التنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لتذليل العقبات والتحديات أمام الطلاب أثناء أداء الامتحانات، معربا عن أمنياته لهم بكل التوفيق والتميز.

ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، بتقديم كافة أنواع الدعم لمديرية التربية والتعليم وخاصة اعمال النظافة ورفع المخلفات من محيط اللجان، مؤكدا على تواجد طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة وكذلك سيارة إسعاف في نقاط محددة لاستقبال أي حالة طوارئ.

من جانبه قال محمد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إن إجمالي عدد الطلاب المؤديين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة يبلغ 34 ألف و524 طالب وطالبه بنطاق 87 لجنه بجميع مراكز المحافظة.

تابع مواقعنا