الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس الصومالي مهنئًا آبي أحمد: أتمنى لك نجاحًا كبيرًا

الرئيس الصومالي محمد
أخبار
الرئيس الصومالي محمد فرماجو
الأحد 11/يوليو/2021 - 02:55 م

هنأ الرئيس الصومالي محمد فرماجو، اليوم الأحد، رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، على فوزه في الانتخابات البرلمانية.

وكتب الرئيس فرماجو، على حسابه الشخصي على "تويتر": أهنئ رئيس الوزراء أبي أحمد بحرارة على استعادة تفويض قوي من شعب إثيوبيا".

وتابع:" الصومال سيواصل العمل مع حكومة آبي أحمد لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لصالح شعبيهما والمنطقة.. أتمنى لك نجاحًا كبيرًا".

وكانت لجنة الانتخابات الإثيوبية، أعلنت أمس، فوز حزب الازدهار الحاكم، برئاسة آبي أحمد علي، رئيس الوزراء الإثيوبي، بالأغلبية في الانتخابات البرلمانية ومجالس الأقاليم.

وأوضحت لجنة الانتخابات الإثيوبية، وفقًا لوسائل إعلام محلية أن عددًا من الدوائر الانتخابية الإثيوبية سيتم إجراء جولة إعادة بها، وأن النتيجة المعلنة لا تشمل إقليم تيجراي، وإقليم الصومال الإثيوبي.

وأشارت اللجنة إلى أن حزب الازدهار، حقق الأغلبية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بـ22 مقعدًا للبرلمان من أصل 23، كما حقق الأغلبية في إقليم أمهرة بـ114 مقعدًا من أصل 125، ويتبقى 13 مقعدًا ستجرى انتخاباتها في سبتمبر المقبل.

وحصل الحزب الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد على 6 مقاعد في إقليم عفار من أصل 8 مقاعد، وسيتم إجراء الانتخابات على المعقدين المتبقيين في الجولة الثانية في سبتمبر المقبل.

وشهدت إثيوبيا في شهر يونيو الماضي انتخابات تشريعية تعتبر السادسة منذ إقرار الدستور الوطني للبلاد عام 1994، وتشهد اختيار 547 نائبًا للبرلمان، و112 عضوًا فيدراليًا.

تابع مواقعنا