الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أولياء الأمور طلاب الثانوية العامة بالمنيا: أسئلة امتحان اللغة العربية صعبة وطويلة

أولياء الأمور لطلاب
محافظات
أولياء الأمور لطلاب الثانوية العامة بالمنيا
الأحد 11/يوليو/2021 - 03:18 م

حالة من الغضب الشديد، سادت غضب بين أولياء الأمور لطلاب الثانوية العامة بالمنيا أمام اللجان، عقب خروج أبنائهم من تأدية امتحان "اللغة العربية" في أول أيام الشعبة الأدبية بعد القلق الشديد طوال وقت الامتحان.

قال قاسم ثابت، أحد أولياء الأمور لطلاب الثانوية العامة بالمنيا، إن امتحان اللغة العربية، كان يحتوي على أسئلة طويلة وصعبة، والطالب لم يأخذ الوقت الكافي للإجابة عن تلك الأسئلة، مشيرًا إلى أن إلى الامتحان فوق المتوسط، وذلك يشكل ظلما كبيرا على الطلاب.

وأضاف خالد عبد الحكيم لـ"القاهرة 24" أن أسئلة الامتحان غير مناسبة، وهناك طلاب لم تستكمل إجابة بعض الأسئلة ومنهارة بالبكاء بعد الخروج من اللجان، وجميع الطلاب داخل اللجان متوترين، وهذا أعاقهم في الإجابات، مشيرًا إلى أن عدد الأسئلة مبالغ فيها خصوصا أسئلة القراءة التي كانت اجابتها متشابه مما أدى إلى تشتت الطلاب أثناء إجابة الأسئلة.

وشهدت محافظة المنيا، اليوم الاحد، أول أيام امتحانات الثانوية العامة للشعبة الأدبية بمادة "اللغة العربية"، وسط تشديدات أمنية مكثفة والالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، تنفيذًا لقرارات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بدخول الطلاب للجان بطابور متباعد، للحفاظ على سلامتهم.

وأجرى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، جولة تفقدية لليوم الثاني، على مقار لجان امتحانات شهادة الثانوية العامة للشعبة الأدبية، وذلك لمتابعة سير الامتحانات وانتظام أداء الطلاب للامتحانات، ومدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد، حيث شملت الجولة المرور على لجان مدارس "المنيا الإعدادية الثانوية بنات بمدينة المنيا الجديدة – مدرسة بني مزار الثانوية بنات".
 

تابع مواقعنا