الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فاش ماش الأوكرانية ترسل تعديلات عرضها لتطوير الحديد والصلب إلى "القابضة المعدنية"

الحديد والصلب المصرية
اقتصاد
الحديد والصلب المصرية
الأحد 11/يوليو/2021 - 03:23 م

قال خالد الحضري، وكيل شركة فاش ماش الأوكرانية، إن المفاوضات بين شركته والشركة القابضة للصناعات المعدنية حول تطوير شركة الحديد والصلب جارية.

وأضاف الحضري، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة24" أن شركته ردت بإيجابية يوم الخميس الماضي، على الملاحظات التي أرسلتها الشركة القابضة للصناعات المعدنية حول عرض الشركة لتطوير شركة الحديد والصلب.

كان وزير قطاع الأعمال العام كشف في وقت سابق لـ"القاهرة 24"، تلقي الشركة القابضة للصناعات المعدنية عرضا لتطوير شركة الحديد والصلب "تحت التصفية" من شركة فاش ماش الأوكرانية.

وأشار إلى إمكانية إعادة الشركة من التصفية حال كان العرض جديا.

وقال خالد الفقي، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إن الشركة القابضة للصناعات المعدنية ووزارة قطاع الأعمال العام، لم تفصح حتى الآن لمجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية عن أية تطورات جديدة فيما يتعلق بعرض التطوير المقدم من شركة فاش ماش الأوكرانية.
 


وأشار إلى أن المفاوضات حول العرض الأوكراني تتم بشكل داخلي بين وزير  قطاع الأعمال، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

وأضاف الفقي: "إذا كانت هناك جدية من الوزارة أو الشركة القابضة للصناعات المعدنية في قبول العرض، فلماذا يتم عرض الأمر على مجلس إدارة الشركة حتى الآن".

وتتضمن الخطة المقدمة من شركة فاش ماش الأوكرانية عرضا فنيا وماليا لتطوير الشركة، باستثمارات نحو ربع مليار دولار، ولا يتضمن عرض التطوير مديونيات شركة الحديد والصلب أو أي التزامات على الشركة، كما لا تتضمن استمرار عمالة الشركة بالوضع الذي كانت عليه قبل التصفية.

وأعلنت شركة الحديد والصلب إغلاق أبوابها أمام العمال، وتوقف الأفران عن العمل، تمهيدًا لتنفيذ قرار التصفية، في 31 مايو الماضي.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب، قررت في يناير الماضي، تقسيم الشركة أفقيًا إلى شركتين، وفصل نشاط المناجم في شركة مستقلة باسم "الحديد والصلب للمناجم والمحاجر" وتصفية شركة الحديد والصلب بحلوان.

تابع مواقعنا