السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حلمي عبد الباقي: المهن الموسيقية ستواجه صعوبة في تطبيق قرار فرض رسوم على المنصات الإلكترونية

حلمي عبد الباقي وهاني
فن
حلمي عبد الباقي وهاني شاكر
الأحد 11/يوليو/2021 - 04:05 م

أوضح الفنان حلمي عبد الباقي، عضو نقابة المهن الموسيقية، تفاصيل القرار الذي اتخذته النقابة بشأن زيادة مصادر الدخل بها، عن طريق فرض رسوم على المنصات الإلكترونية التي تُطرح الأغاني عليها.

وقال حلمي عبد الباقي، في تصريحاته لـ"القاهرة 24" إن النقابة لم تعقد اجتماعًا جديدًا بعد هذا القرار كي تتناقش في كيفية تطبيقه، مشيرًا إلى أن الاجتماع تم تأجيله بسبب تعرض النقيب هاني شاكر لوعكة صحية.

وأشار عبد الباقي إلى تطبيق هذا القرار على المنصات الإلكترونية، أمر يصعب تحقيقه والسبب في ذلك هو سهولة طرح الأعمال على تلك المنصات، بالإضافة لتنوع المنصات والإعلانات، واتساع السوشيال ميديا، مما يجعل تطبيق هذا القرار صعبًا.

تطبيق قرارات نقابة المهن الموسيقية

وأكد عبد الباقي، أن نقابة المهن الموسيقية ستواجه الصعوبة نفسها بسبب قرار فرض رسوم على العقود التي تُبرم والإعلانات الخاصة بالأعمال الجديدة، متمنيًا أن تتمكن النقابة من وضع آلية مناسبة لتتمكن من حصد الأموال من هذه المصادر بنظام.

وأضاف الفنان حلمي عبد الباقي أن اجتماع أعضاء نقابة المهن الموسيقية سيكون هذا الأسبوع، ولكن حتى الأن لم يتم تحديد يومًا بعينه من أجله، متمنيًا أن تتحسن الحالة الصحية بشكل تام للنقيب هاني شاكر في أسرع وقت.

تابع مواقعنا