السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"علوم أزهر أسيوط" تحتفل بحصولها على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة

احتفال كلية العلوم
محافظات
احتفال كلية العلوم بأزهر أسيوط بحصولها على الإعتماد
الأحد 11/يوليو/2021 - 05:31 م

نظمت كلية العلوم بجامعة الأزهر بأسيوط، احتفالية كبرى، لحصولها على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء في شهر مارس الماضي 2021، كأول كلية تحصل على الجودة بكليات الوجه القبلي.

وحضر الاحتفال الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، اللواء الوزير عصام سعد، محافظ أسيوط، العميد أركان حرب إيهاب مبروك، مساعد قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، الدكتور علاء جاد الكريم، عميد كلية العلوم، الدكتور عبد الدايم نصير، مستشار شيخ الأزهر لشئون التعليم، الدكتور ناجح أبو الدهب، وكيل الكلية للدراسات العليا، والدكتور أبو بكر عبد الهادي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

البداية، رحّب نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي بالسادة الحضور، ناقلًا لهم تحيات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، مُشيدًا بجهود قيادات وفريق الجودة في حصول الكلية على اعتماد هيئة ضمان التعليم.

وأكد عبد المالك أن تكاتف الجهود من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية، هو سبب رئيسي في الحصول على الاعتماد، داعيًا كليات الوجه القبلي لبذل المزيد من الجهد للحصول على الاعتماد في أسرع وقت ممكن، حيث أصبح الأمر ضرورة تعليمية هامة.

فيما نقل اللواء الوزير عصام سعد، محافظ أسيوط، تحياته إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، شاكرًا دوره في النهوض بالعملية التعليمية بالأزهر، مؤكدا ضرورة التعاون المشترك بين الجامعة والمحافظة في دفع عجلة التنمية، والمشاركة المُجتمعية في خدمة المجتمع بما يتوافق مع روية مصر 2030.

وذكر الدكتور علاء جاد الكريم، عميد الكلية، أن هذا النجاح جاء نتيجة تضافر الجهود مع العمل بروح الفريق والتفاني والإخلاص، حيث كلل الله تعب الجميع بالنجاح، مضيفًا أن هذه الخطوة مُجرد بداية في طريق نجاحات الكلية التي ستستمر وتبني على هذا الإنجاز.

وفي نهاية الاحتفال، تم تكريم كل من أسهم في حصول كلية العلوم الأزهر بأسيوط على شهادة الاعتماد، سواء من أعضاء هيئة التدريس، أو مُؤسسات المجتمع المدني، بجانب تكريم عديد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بكلية العلوم بأسيوط.

تابع مواقعنا