الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدبولي: الانتهاء من "حي البنوك" في العاصمة الإدارية خلال 4 أشهر

الدكتور مصطفى مدبولي
سياسة
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الأحد 11/يوليو/2021 - 06:32 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال تتفقد حي البنوك داخل العاصمة الإدارية الجديدة، إنه سيتم الانتهاء من معالم هذا الحي خلال أربعة أشهر على الأكثر.

وتفقد رئيس الوزراء الحي الأول والثاني والثالث من الأحياء السكنية بالعاصمة الإدارية، كما زار جزء من النهر الأخضر أو الحديقة المركزية، مشيرًا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من هذا الجزء بنهاية شهر سبتمبر المقبل.

واختتم رئيس مجلس الوزراء، جولته التفقدية اليوم الأحد، للوقوف على سير العمل بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وأعمال النهر الأخضر "الحديقة المركزية"، برفقة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومسئولو الوزارة والهيئة.


واستمع مدبولي إلى شرح من الدكتور عاصم الجزار حول الموقف التنفيذي والخطة المستهدفة لتنفيذ مشروع النهر الأخضر، منوهًا إلى أنه من المقرر أن يشهد نسب تنفيذ متقدمة قبل نهاية العام الجاري في القطاع الأول CP01 الذى يتضمن منطقة الأعمال المركزية، والقطاع الثاني CP02 الذي يتضمن منطقة قلب المدينة، والقطاع الثالث CP03 المتضمن منطقة المدخل.

ووسط منطقة النهر الأخضر، أدلى رئيس الوزراء بتصريحات صحفية أكد خلالها أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، يمثل عنوانًا للجمهورية الجديدة، ومرآة لمصر الحديثة بكل صورها ومعانيها.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن الجولة التي قام بها اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة وامتدت لأكثر من 4 ساعات شملت جزءًا صغيرًا من مكونات هذا المشروع العملاق، موضحًا أنه حرص على أن يبدأ جولته بعقد اجتماع أولًا في مقر مجلس الوزراء بالحي الحكومي مع الزملاء من وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، باعتبارهما الجناحين الرئيسيين لتنفيذ أغلب المشروعات داخل العاصمة، وقام خلال الاجتماع بمراجعة كافة التفاصيل.
 

تابع مواقعنا