الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإمارات تعلن تقديم 500 ألف جرعة لقاح كورونا إلى تونس

كورونا في تونس
تقارير وتحقيقات
كورونا في تونس
الأحد 11/يوليو/2021 - 10:22 م

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، تقديم 500 ألف جرعة من لقاحات فيروس كورونا المستجد إلى تونس، ضمن مُبادرة دعم الجهود التونسية لمُواجهة جائحة فيروس كورونا.

وذكرت الرئاسة التونسية في بيان لها، أن الرئيس التونسي قيس سعيد، تلقى اتصالًا هاتفيًا من ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لبحث تطورات جائحة كورونا في  تونس، وآخر مُستجداتها وآثارها على مختلف المستويات الإنسانية والصحية والاجتماعية.

وأعلنت السلطات الصحية التونسية، في وقت سابق، أن الوضع الوبائي في البلاد الناتج عن انتشار فيروس كورونا أدى إلى انهيار المنظومة الصحية.

وقالت نصاف بن علي، المتحدثة باسم وزارة الصحة، إن أسرة العناية المركزة امتلأت بسبب الارتفاع الهائل لإصابات فيروس كورونا المستجد داخل المستشفيات، بالإضافة إلى إرهاق العاملين بالقطاع الصحي.

في ذات السياق، أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إرسال 31 طنًا و566 كجم من المساعدات الطبية إلى دولة تونس، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم القطاع الصحي بدولة تونس الشقيقة، خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا، وذلك في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وقال الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، إن شحنة المساعدات وصلت إلى تونس على متن طائرتين عسكريتين بالتنسيق مع القوات المسلحة المصرية، محملة بشحنة من الأدوية والمستلزمات والمحاليل الطبية، وذلك للتغلب على التحديات التي تواجه المنظومة الصحية في تونس.

تابع مواقعنا