الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا أفعل في العشر الأوائل من ذي الحجة؟.. عمرو خالد يجيب ( فيديو)

عمرو خالد
كايرو لايت
عمرو خالد
الأحد 11/يوليو/2021 - 10:28 م

ردّ الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، في أولى حلقات برنامجه “منازل ومناسك”، على سؤال "ماذا أفعل في هذه الأيام؟"، قائلًا: "افعل أي عمل صالح.. افعل كما النحل، اجتهد باستمرار في طاعة الله في هذه الأيام، وقد تسأل: لكني أريد أشياءً مُحددة أفعلها في هذه الأيام حتى أنال الثواب العظيم؟".

وشرح خالد قائلًا: "قلّد النبي صلى الله عليه وسلم في هذه الأيام، فماذا كان يفعل النبي في هذه الأيام.. أقول لك إن النبي صلى الله وسلم كان يفعل ستة أشياء في هذه الأيام العشر المباركات وهم: يصوم التسعة أيام الأوائل، يخرج الصدقات، يصل رحمه، يقوم الليل، يكثر من ذكر الله، يكثر من الدعاء؛ فدعاء هذه الأيام مُستجاب، وخاصة دعاء يوم عرفة، فهو خير الدعاء، فعليك أن تأخذ بنية هذه الأيام أن تكون مثل النبي صلى الله عليه وسلم في عمله الصالح".

وأوضح أن الصحابة رضوان الله عليهم تجار يفعلون العمل الواحد، ويريدون به أكثر من نية؛ فيأتي لهم أكثر من ثواب على هذا العمل الصالح الواحد، وحول الذكر أنصحكم بألف تسبيحة: 200 استغفار 200 لا إله إلا الله 500 الباقيات الصالحات وهم: سبحان الله مائة، والحمد لله مائة، ولا إله إلا الله مائة، والله أكبر مائة، ولا حول ولا قوة ألا بالله مائة، واختم الألف بالذكر بأسماء الله الحسنى، فتقول: يا كريم أكرمني، يا غفور ارحمني، يا مجيب أجب دعائي؛ هذه الألف تسبيحة حافظ عليها يوميًا طوال هذه الأيام العشر، فتعش في حب الله بالإحسان، فتبذل الجهد والعمل الصالح رغبة ونية في الثواب والطاعة وحب الله؛ وقد تُكمل بعد الأيام العشر بهذا المنهج، وهو منهج الإحسان؛ فتكون مثل النحل في عمله وعطائه".

تابع مواقعنا