الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس "عمال مصر" يطالب السلطات القبرصية بسرعة تعويض العمال المصريين ضحايا الحريق

رئيس اتحاد عمال مصر
أخبار
رئيس اتحاد عمال مصر
الإثنين 12/يوليو/2021 - 09:56 ص

طالب جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وزارة العمل والهجرة في قبرص بمُراجعة عُقود العمل الخاصة بالعمال المصريين ضحايا حريق الغابات، وتحديد حقوقهم من أجل الحفاظ عليها.

كما دعا المراغي إلى سُرعة صرف تعويضات مالية لأسر العمال الموسميين الأربعة المصريين الذين فقدوا حياتهم منذ أيام قليلة في الحريق المُدمر بمنطقة أودو، قائلا: "أتقدم باسم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بخالص العزاء إلى أسر العمال ضحايا حادث قبرص".

يشار إلى أن العمال ضحايا الحادث الأليم هم: مرزوق شادي مرزوق، ميلاد فاروق، عزت سلامة جوزيف وماجد نبيل يونان، وتبلغ أعمارهم 35 و29 و28 و24 عامًا، ووصل اثنان منهم إلى قبرص لأول مرة في 5 مايو من هذا العام، وواحد في مارس، بينما عمل الأخير في قبرص خلال الصيف خلال السنوات الأربع الماضية.

وأفادت التحقيقات الأولية بأن مواطنًا من العمال الأربعة تحدث إلى أحدهم قبل وقوع المأساة، وقيل له إن سيارتهم سقطت في وادٍ بينما كانوا يحاولون الهروب، مما أجبرهم على الفرار سيرًا على الأقدام، وأنه تم العثور على جثثهم المُتفحمة في وقت لاحق على بعد نحو 400 متر من مكان العثور على السيارة في Odou وليس بالقرب من بعضها البعض.

تابع مواقعنا