الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق أكبر دورة تدريبية لطلاب الآثار بإدارة ترميم متحف المركبات الملكية (صور)

متحف المركبات الملكية
تقارير وتحقيقات
متحف المركبات الملكية ببولاق
الإثنين 12/يوليو/2021 - 10:15 ص

انطلقت اليوم أكبر دورة تدريبية تنظمها إدارة ترميم متحف المركبات الملكية ببولاق لطلاب كليات الآثار، وضمت الدورة ما يزيد عن 60 طالبًا.

متحف المركبات الملكية ببولاق 

من جهتها  قامت الدكتورة إيمان نبيل، مدير إدارة الترميم بمتحف المركبات الملكية، بوضع برنامج تدريبي مُنظّم قائم على أساس نقل الخبرات لطُلاب الجامعة، وضم البرنامج دورة تدريبية على الأسس العلمية للتوثيق الدقيق للآثار، وبرنامج تدريبي لترميم المعادن، وآخر لترميم الآثار العضوية، كما نظمت برنامج لترميم الآثار المركبة.

متحف المركبات الملكية ببولاق 

وأوضحت مدير إدارة الترميم بمتحف المركبات الملكية، أن هناك مُتخصصين في مجالات مُختلفة يقوموا بتدريب الطلاب من خلال تنظيم دورات مُتعددة.

متحف المركبات الملكية ببولاق 

وصرح الدكتور مصطفى عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للصيانة، بأن تدريب طلاب كلية الآثار، هو من أهم أهداف وأولويات الإدارة المركزية للصيانة والترميم.

من جانبه، أكد مدحت صابر، مدير عام متاحف القاهرة الكبرى، أن طلاب الجامعة هم من يتولون لواء الترميم في المرحلة القادمة، لذلك لا بد من نقل خبرات العاملين بالترميم لأبنائهم.

فيما حث الدكتور مجدى منصور، مدير عام آثار ومتاحف القاهرة الكبرى، على أن تتم فعاليات الدورة بطرق علمية مُنظمة.

متحف المركبات الملكية ببولاق 
متحف المركبات الملكية ببولاق 


بينما أبدى الدكتور نبيل عبد التواب، رئيس قسم علاج وصيانة الاثار بكلية صان الحجر، تقدير إدارة الجامعة للمجهود الذي تُقدمه إدارة ترميم المركبات لطلاب الجامعة والاستفادة الكبيرة للطلاب، مؤكدا أن العلم والخبرة هما الطريق للنجاح. 

تابع مواقعنا