الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غلق 13 صيدلية لمخالفتها اللوائح والقوانين بالمنوفية

اللواء إبراهيم أبو
أخبار لا تهمك
اللواء إبراهيم أبو ليمون
الإثنين 12/يوليو/2021 - 10:33 ص

وافق اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، على الغلق الإداري، لـ 13 صيدلية بمركز الباجور، لمزاولة النشاط دون تواجد المدير المسئول، ومخالفتهم لوائح وقوانين مزاولة المهنة.
 

وأشار الدكتور فيصل جودة مدير مديرية الشئون الصحية بالمنوفية، إلى أن إدارة الصيدلة، شنت حملة مرورية لمتابعة أعمال الصيدليات، لضبط سوق الدواء والتأكد من صلاحية الأدوية ومطابقتها للاستهلاك الآدمي، وكذلك متابعة التراخيص والالتزام باللوائح والقوانين، وتبين مخالفة 13 صيدلية في مركز الباجور بقرى كفر القرنيين والعطف والكتاميه والمقاطع، حيث أن الصيدليات تزاول النشاط في عدم تواجد المدير المسئول ومخالفتهم القوانين واللوائح.
 

وشدد محافظ المنوفية على استمرار تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الطبية على مستوى المحافظة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين.

 

وكانت مديرية الصحة بالمنوفية، أغلقت 27 منشأة طبية بالمحافظة، خلال حملات تفتيشية لإدارة العلاج الحر على مدار أسبوع، وذلك بناءً على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان واللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، وتكليف الرقابة الإدارية.

 

وأوضحت المديرية، أن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالمنوفية بقيادة الدكتورة شيرين مسعد وفريق العمل بالإدارة على مدار أسبوع فحصت 272 منشأة منهم 119 مطابقة الاشتراطات الصحية والبيئية، وتم غلق 27 منشأة، وجاري استصدار 52 منشأة وإنذار 74 منشأة لتلافي السلبيات البسيطة خلال مرور اللجنة.

تابع مواقعنا