الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفدين من جامعتي أوشن كونتي ونيوجيرسي سيتي بأمريكا

الدكتور عبد العزيز
محافظات
الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية
الإثنين 12/يوليو/2021 - 10:55 ص

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، وفدين أمريكيين من جامعتي أوشن كونتي الأمريكية، برئاسة الدكتور جون لارسون، ونيوجيرسي سيتى، برئاسة الدكتورة سو هندرسون، رئيس الجامعة، والوفد المرافق لهما، لبحث سبل التعاون مع الجامعتين، ومُناقشة الخطوات التنفيذية اللازمة، لبدء تنفيذ برنامج الكليات المجتمعية بالتعاون مع جامعة أوشن الأمريكية، اعتبارًا من يناير المقبل.

جاء ذلك بحضور الدكتور رشدي زهران، رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق، الدكتور سامح شحاتة، المشرف على مكتب العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية، والدكتور السيد الصيفي، عميد كلية التجارة.

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية، في بداية اللقاء، حرص الجامعة على دعم علاقات التعاون العلمي مع الولايات المتحدة الأمريكية، والاستفادة من الخبرات الأمريكية، وتدعيم الشراكة بين الجانبين من خلال الدرجات العلمية المشتركة على مُستوى البكالوريوس والدراسات العليا في المجالات التي تهم الجانبين، خاصة في مجال إدارة الأعمال وعلوم البيانات والصحة العامة، مشيرا إلى إمكانية التعاون مع مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس لتوفير برامج لصقل وتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية.

وقدّم رؤساء الجامعتين الأمريكيتين عرضًا للبرامج المتاحة ومميزات كل برنامج وطرق الدراسة المُقترحة، حيث أشارت الدكتورة مايسة أبو يوسف، مدير العلاقات الدولية بجامعة أوشن الأمريكية المجتمعية بنيوجيرسى، إلى أن البرامج المشتركة مع جامعة الإسكندرية تهدف إلى ربط الخريجين مُباشرة بالصناعة، وتلبية احتياجات وظائف الثورة الصناعية الرابعة.

ويعتمد النظام الدراسي على دراسة الطالب لمدة عامين بجامعة الإسكندرية، يحصل بعدها الطالب على شهادة في مجال التخصص من جامعة أوشن، كما يتيح هذا النظام الدراسي للطالب حرية اختيار نظام الدراسة، وتطوير مهاراته وإكسابه الخبرات المختلفة أثناء وبعد الدراسة الجامعية، بما يؤهله للالتحاق بسوق العمل الحديث.

من جانبها أكدت رئيس جامعة نيوجيرسي سيتي، حرص بلادها على التعاون مع جامعة الإسكندرية، من خلال درجات علمية مُشتركة في البرامج التي يُحددها الجانبين.

يأتي البروتوكول في إطار تعزيز العلاقات مع المؤسسات التعليمية العالمية، ودعم وإنشاء برامج جديدة في مجال اداره الأعمال والذكاء الاصطناعي وتطبيقات الحاسبات والصحة وغيرها من المجالات التي يحتاجها سوق العمل المصري.

وفد من جامعيين فى أمريكا لزيارة جامعة الإسكندرية

IMG-20210712-WA0003
IMG-20210712-WA0003
تابع مواقعنا