الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير البترول: الاستقرار السياسي وفر المقومات اللازمة للنهوض بقطاع التعدين

وزير البترول اثناء
اقتصاد
وزير البترول اثناء توقيع العقود
الإثنين 12/يوليو/2021 - 11:04 ص

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع 4 عقود جديدة للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها في 15 قطاعًا جديدًا بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركتي Centamin الاسترالية وB2 Gold الكندية العالميتين باستثمارات تتعدى 17 مليون دولار.

 

يأتي ذلك للبحث في 15 قطاعًا لتصبح الشركات التي وقعت عقود الجولة الأولى للمزايدة العالمية رقم 1 لسنة 2020 التي طرحتها وزارة البترول والثروة المعدنية في نظامها الحديث، 10 شركات عالمية ومحلية، ويصبح إجمالي العقود الموقعة 20 عقدًا للبحث في 56 قطاعًا باستثمارات تزيد على 47 مليون دولار. 


وقع العقود الجيولوجى خالد الششتاوي رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، وعن Centamin، بالأحرف الأولى على مسودة ترخيص البحث، عبر تقنية الفيديو كونفرانس Martin Horgan  الرئيس التنفيذى، وعن Gold   B2 وقع Goragan Tom الرئيس التنفيذي لأنشطة البحث عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”، وبمقر الوزارة وقع الدكتور محمد زاهر رئيس مجموعة زاهر الشريك المحلى للشركة الكندية داخل مصر، وحضر التوقيع المهندس علاء خشب نائب الوزير للثروة المعدنية والجيولوجى ياسر رمضان نائب رئيس الهيئة وممثلي الشركتين الفائزتين.


وأشاد الوزير بالنتائج التي حققتها المزايدة حتى الآن، داعيًا الشركات الفائزة للإسراع بأنشطتها في ظل الزخم الذى توفره القيادة السياسية والحكومة للنهوض بقطاع التعدين الذى توافرت له مقومات كثيرة لم تكن لتتحقق لولا الاستقرار السياسي والاقتصادي الذى تشهده مصر ونجنى ثماره الآن.


وتضمنت العقود الأربعة الموقعة عقدًا لشركة B2 Gold الكندية باستثمارات نحو 8 مليون دولار؛ للبحث في 6 قطاعات، وتوقيع 3 عقود بالأحرف الأولى لشركةCentamin الأسترالية باستثمارات 1.9 مليون دولار للبحث في 19 قطاعًا.


وعقب التوقيع، أشار “الملا” إلى أن الواقع في مصر تغير كثيرًا للأفضل بفضل الإرادة السياسية التي دعمت جهود البناء والتطوير في كافة المجالات، ومنها الثروة المعدنية التي شهدت تعديلات في التشريعات ونظم الاستثمار التعديني وتوافر البنية الأساسية من شبكات طرق حديثة ومجتمعات عمرانية ومناخ استثماري جاذب.
 

وأوضح الوزير، أنه سيتم الإعلان عن نتائج الجولة الثانية من مزايدة الذهب والمعادن المصاحبة التي تم إغلاقها نهاية شهر يونيو الماضي، عقب الانتهاء من دراسة وتقييم العروض المقدمة بشكل نهائي.

تابع مواقعنا