الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التموين: المخابز ستعمل طوال أيام عيد الأضحى المبارك

وزير التموين
تقارير وتحقيقات
وزير التموين
الإثنين 12/يوليو/2021 - 11:05 ص

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا، بشأن منظومة عمل المخابز البلدية خلال موسم عيد الأضحى المبارك 2021، حيث تضمن قرار الوزير، أنَ المخابز ستعمل في كل أيام عيد الأضحى المبارك 2021 من الخامسة صباحًا وحتى الخامسة مساءً.

ووجه الوزير المطاحن بتوفير الدقيق للمخابز البلدية خلال أيام عيد الأَضحى، وفيما يتعلق برغبة عدد من المخابز الحصول على إجازة خلال أيام عيد الأضحى، حيث يتم السماح بذلك ولكن بنسب معينة بحيث لا يزيد عدد المخابز الحاصلة على إجازة في عيد الأضحى عن الحد المسموح به.

 

ونص قرار وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أنه سيتم السماح لأي صاحب مخبز أن يتقدم لمكتب التموين التابع له في المحافظة، بطلب للحصول على إجازة خلال عيد الأضحى المبارك 2021 بحيث لا يتجاوز عدد الذين سيتم منحهم إجازة عن نسبة 30% من إجمالي المخابز بكل منطقة.

وأكد الوزير أن كل هذه الإجراءات تأتي لضمان توافر الخبز المدعم للمواطنين، مع استمرار فتح منافذ المجمعات الاستهلاكية خلال أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك؛ لاستمرار طرح اللحوم الطازجة بكافة أنواعها وكذلك المجمدة للمواطنين.

 

من ناحية أخرى، لم تتلق وزارة التموين والتجارة الداخلية هذا العام، أي شكاوى في موسم توريد القمح لهذا العام 2021؛ حيث بلغت القيمة الإجمالية للقمح الذي تم توريده من المزارعين 3 ملايين و428 ألف طن تم توريدهم لوزارة التموين، فضلا عن توريد 165 ألف طن لمصانع المكرونة، ليصل إجمالي ما تم توريده نحو 3 ملايين و600 ألف طن قمح، وهو أقصى رقم تم الحصول عليه خلال الـ10 سنوات السابقة، طبقًا لتصريحات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

تابع مواقعنا