الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الإسكندرية: تلقينا 138 طلبًا من الجزارين لذبح الأضاحي للمواطنين

خراف - أرشيفية
محافظات
خراف - أرشيفية
الإثنين 12/يوليو/2021 - 12:35 م

شنت الأجهزة التنفيذية بالأحياء، ومديريه الطب البيطري، والرقابة والرصد البيئي والإدارة العامة للمتابعة بالمحافظة، وممثلي الصرف الصحي والمرور وشرطة المرافق حملات مكبره للتفتيش على سلامة اللحوم والتأكد من أن عمليه الذبيح لا تتم خارج المجازر الحكومية، وذلك تنفيذا لتكليفات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بفعيل القرار رقم 213 لسنة 2021، بشأن خطة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

أوضح محافظ الإسكندرية، أنه خلال الحملة تم معاينة 138 طلبا لأصحاب محال الجزارة وبيع وعرض اللحوم، للموافقة لهم بذبح الأضاحي الخاصة بالمواطنين خلال الفترة من أول أيام عيد الأضحى المبارك وأيام التشريق الثلاث وفقًا للاشتراطات الواردة في القرار.


وأضاف الشريف، أنه تم التفتيش على محلات الجزارة وأسواق ومنافذ بيع اللحوم وأماكن عرضها للتأكد من سلامة المعروض وحماية المستهلك من غش اللحوم واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وأسفرت الحملة عن ضبط 33 مخالفة، وتحصيل غرامات مالية بمبلغ 63 ألف جنيه لمن خالفوا القرار.

وأكد اللواء الشريف، على أن المواطنين يمكنهم ذبح الأضاحي الخاصة بهم داخل المجازر الحكومية المعتمدة بالمجان وهي: "مجزر العامرية ومجزر أبو قير، وذلك خلال الفترة من أول أيام عيد الأضحى المبارك وطوال أيام التشريق الثلاثة".

تابع مواقعنا